◄ احتفلت الصحف التركية، أمس، بالفوز المثير لمنتخب بلادها على تشيكيا 3 ـــــ 2، ما منحه بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي.وعنونت صحيفة «حريات» الأكثر شعبية: «من 0 ـــــ 2 إلى الانتصار»، في إشارة إلى تأخر المنتخب التركي بهدفين قبل أن يقلب تخلّفه إلى فوزٍ عزيز. ولفتت إلى أن المنتخب التركي «كتب التاريخ».
«مثل الملاحم البطولية»، كتبت بدورها صحيفة «ميلييت» التي رأت أن ما قام به المنتخب «معجزة»، مشيدة بالمهاجم نهاد قهوجي الذي سجل هدفي الفوز. أما صحيفة «أكسام» فعنونت «المعجزة التركية هي إنجاز لكل البلاد».

◄ يعيش لاعبو المنتخب الإسباني كارليس بويول ودافيد سيلفا وسانتياغو كازورلا صراعاً مع الإصابة لتأمين حضورهم في مباراة بلدهم الأحد في الدور ربع النهائي. ويعاني بويول من التهاب في مفصل قدمه اليمنى، وسيلفا من التواء في الكاحل، بينما تبدو حالة كازورلا مشابهة للأول، لكن الإصابة في قدمه اليسرى. وسيريح المدرب لويس أراغونيس الثلاثي أمام اليونان غداً في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، بعدما ضمنت إسبانيا تأهلها وصدارة المجموعة.

◄ رأى مدرب منتخب السويد، لارس لاغرباك، أن مهاجم المنتخب زلاتان إبراهيموفيتش الذي وقّع على هدفين من أصل ثلاثة سجلها منتخب بلاده في كأس أوروبا 2008 أصبح أكثر نضجاً. وقال لاغرباك: «لا شك في أن إبراهيموفيتش أصبح أكثر نضجاً، لاعباً وشخصاً». وأوضح: «اللاعبون عندما يكونون شباناً لا يعلمون تماماً مصلحة المنتخب، أما الآن فقد أضحى إبراهيموفيتش في خدمة الفريق أكثر منه إلى الظهور الشخصي داخل المستطيل الأخضر وخارجه». وتابع: «إنه لاعب محترف بكل ما للكلمة من معنى، ويعرف تماماً أهميته بالنسبة إلى الفريق، وأعتقد أن أي نادٍ يتمنى وجود لاعب مثله معه».