strong>تنطلق اليوم المرحلة (21) من بطولة لبنان لكرة القدم بعد توقف دام 45 يوماً، ويلتقي فريق النجمة مع المبرة على ملعب صيدا (4،30)، وفي الوقت نفسه يواجه الأنصار المتصدر (47 نقطة) فريق العهد ( ثالث 43 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية
يقود مباراة الأنصار والعهد طاقم حكام فرنسي، بعدما تراجع الأنصار عن طلب استقدام حكام أجانب للقاء النجمة فقط، وتجاوب الاتحاد اللبناني معه فألغى الطلب مع الاتحاد الفرنسي. وأصدر نادي الأنصار، أمس، بياناً أعلن فيه اكتمال صفوف الفريق للمرة الأولى منذ مباراته أمام المحرق البحريني في كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك بعد التحاق اللاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، إضافة إلى صانع الألعاب العراقي الدولي صالح سدير الذي شارك مع منتخب بلاده في التصفيات عينها. وانتظم اللاعبون في معسكر إعدادي استعداداً لمباراة اليوم أمام العهد، ومن المنتظر أن تشهد قائمة الفريق في هذه المباراة عودة المهاجم العراقي أحمد مناجد عباس، بعدما استعاد جهوزيته الفنية والبدنية.
واعترف المدير الفني جمال طه بأن التوقف عن خوض المباريات الرسمية أثّر على الأنصار، وكان مضرّاً، سواء للفرق المنافسة على اللقب أو التي تريد الهروب من الهبوط، وخلق نوعاً من التشويش على مسيرة الفرق.
ويغيب عنه المدافع الدولي معتز بالله الجنيدي بسبب حصوله على الإنذار الثالث.
■ وتستكمل منافسات المرحلة بأربع مباريات، غداً الخميس، وتتراوح الفرق في أجوائها بين المرتاح (الصفاء والساحل) والقلق (الحكمة والتضامن صور) والخائف (الراسينغ وطرابلس والإرشاد والأهلي صيدا)، وهذه ملخّصات عن أحوالها: ( تنطلق جميع المباريات: 4.30).

طرابلس × شباب الساحل (بلدية طرابلس)

يحل «الأزرق» المرتاح برصيد 25 نقطة (سادساً) ضيفاً على فريق طرابلس (التاسع بـ17 نقطة)، ويغيب عن الساحل الحارس عباس شيت واللاعبان حسين دقيق وإبراهيم بداعي الإيقاف، فيما استعاد طرابلس لاعبه الغاني أدي لي (أمس الثلاثاء) ومدربه العراقي يونس حسون (منذ أسبوعين)، وأصبح الفريق بحسب إدارييه جاهزاً لخوض المباراة المصيرية بالنسبة إلى وضع الفريق، ويتطلّع الشماليون إلى الفوز ولا شيء سواه.

الحكمة × الأهلي صيدا (برج حمود)

يتطلع الحكمة إلى المباراة وعينه على إنهاء مسيرة القلق (السابع بـ19 نقطة) من خلال نقطة واحدة ستكون كافية لإبعاده عن حافة السقوط، وبالإضافة إلى الجدية التي تعامل بها الجهاز الفني للأخضر بقيادة وسام خليل، فالصفوف المحلية والأجنبيان سيرغي وإيفان جاهزون للمهمة. ومن جانب الأهلي (حادي عشر بـ15 نقطة)، فقد استعاد أجانبه الثلاثة (أديمولا وأغابونا ومحمد ثروت)، فيما ابتعد الحارس وحيد فتال واللاعب خالد كاظم عن الفريق كلياً، إضافة إلى بلال أرقه دان (الموقوف). ورغم المهمة الشائكة، سيلعب «الصيداويون» باندفاع زائد أملاً بالبقاء تحت الأضواء.

التضامن صور × الصفاء (صور البلدي)

يكمل التضامن مسيرته في البطولة بقيادة ابن الفريق محمد زهير وهو (الثامن بـ18 نقطة)، ويستضيف الصفاء (الخامس بـ34 نقطة) في مباراة يراها «الجنوبيون» مفصلية وحاسمة، ويغيب عن تشكيلته أحمد الحسن بداعي الإصابة، فيما يشارك الأجنبيان ديريك وصموئيل بعد عودتهما من السفر، أما الصفاء (خامس 34 نقطة) فيخوض اللقاء كتأدية واجب وبغياب الموقوفين المدافعين رامز ديوب وعلي السعدي.

الراسينغ × الإرشاد (جونية البلدي)

في مباراة من العيار الحاسم، يلتقي الراسينغ (العاشر بـ16 نقطة) مع الإرشاد (الأخير بـ13 نقطة) على نقاط البقاء، وإن كان الأول يتطلّع إلى فوز يريحه، فإن الثاني يخوض اللقاء رافعاً شعار «يا قاتل يا مقتول»، ولذلك رفعت الإدارة الإرشادية مكافآتها المادية للاعبيها، واسترجعت الكاميروني جوليوس. أما الراسينغ، فهو واصل مسيرته من دون التأثر بالإيقاف أو التأجيل، مبقياً على أجانبه أبو بكر باه ودونالد وبرشيوس، وتركّز طموحه عند البقاء في الدرجة الأولى.