أكد سائق الراليات السعودي أحمد الصبّان مشاركته في رالي لبنان الدولي الـ31، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، ومواصلة مشواره في تحطيم الأرقام القياسية في عدد المشاركات في بطولة الشرق الأوسط، مشيراً إلى رغبته في البحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في هذا الرالي يعوض به انسحابه في رالي سوريا الدولي، الذي اضطر معه إلى الخروج من السباق إثر تعرّض سيارته لمشكلة ميكانيكية في اليوم الأول للسباق.ورأى الصبان، سائق «تويوتا كورولا اس 2000» أن رالي لبنان يمثّل أهمية بالغة بالنسبة له، لأنه من أهم جولات الشرق الأوسط وأقواها، نظراً لقوة المشاركين، وخصوصاً اللبنانيين الذين يعرفون مسار الرالي جيداً، إضافة إلى أن طرق الرالي تمثّل تحدياً كبيراً، نظراً لضيقها ووعورتها، كما أنه الرالي الوحيد الذي يقام على طريق إسفلتي، ما يعني أخذ تكتيك مختلف أثناء القيادة حفاظاً على السيارة والبقاء في دائرة المنافسة.
وكشف الصبان أن مشاركته في بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم كانت تمثل له أهمية بالغة، لأنه مبتعد عن أجواء البطولة منذ موسمين، ويريد أن يكون حاضراً في منافسات البطولة وإعطاء دفعة جديدة لرياضة السيارات في المملكة التي أصبحت تحظى باهتمام ودعم ومتابعة، وخصوصاً بعد تأسيس اتحاد خاص بها، وهو حلم تحقق بالنسبة له ولكل السائقين السعوديين الذين كانوا يعانون كثيرا في مشاركاتهم الماضية. ورفض الصبان الدخول في المهاترات الإعلامية القائمة حالياً بين بعض المتسابقين في بطولة الشرق الأوسط، قائلاً إن الرياضة تنافس شريف وعطاء داخل السباق وليست تصاريح وكلاماً عبر وسائل الإعلام.

وبن عيدان يتوجه إلى بيروت

وتوجه فريق STS الكويتي للراليات بقيادة السائق صلاح بن عيدان إلى لبنان للمشاركة في الرالي اللبناني. وكشف بن عيدان أنه سيتبع استراتيجية جديدة في الرالي الإسفلتي، ستكون مختلفة الأسلوب، لأنه يحلّ سابعاً في الترتيب العام للبطولة، وإن جغرافية مراحل لبنان تغلب عليها تلك المراحل الإسفلتية التي توصف بالوعره، لأن مراحل الرالي التي تستمر لمدة يومين هي مراحل جبلية ومعبدة وتحتاج إلى دقة وسرعة بالأداء. مضيفاً «سنلخص الاستراتيجية بعنوان واحد فقط وهو المنافسة بشراسة، ولم يأتِ هذا العنوان من وحي الخيال بل من النتائج التي حققها فريق STS من خلال منافسته في الجولات الثلاث السابقة.
■ يعقد النادي اللبناني للسيارات والسياحة «ATCL» مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر غد الخميس في فندق «ريجنسي بالاس ــــ أدما» للإعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي الذي يُنظّمه النادي بين 27و29 الجاري، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان. وكان باب المشاركة في الرالي أقفل على 37 فريقاً، وقد حددت اللجنة المنظمة للرالي منطقة الصيانة الخاصة بالفرق من أمام مجمع شهاب الرياضي في جونية.
(الأخبار)