◄ تحوم الشكوك حول مشاركة مهاجم منتخب ألمانيا لوكاس بودولسكي في مباراة بلاده المقبلة أمام البرتغال غداً في الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2008، بسبب إصابته في ربلة الساق بحسب ما أفاد مدرب «المانشافت» يواكيم لوف، الذي قال: «عانى لوكاس دائماً مشكلات في ربلة الساق، وهو لم يتدرّب مع زملائه، وهذه خطوة اعتمدناها عساه يكون جاهزاً لمباراة البرتغال». وأضاف: «بالطبع سنفعل ما بوسعنا ليستعيد جهوزيته، ونأمل أن يكون حاضراً، لكن هناك علامة استفهام كبيرة حول مشاركته».
◄ يواجه مدربا النمسا جوزف هيكرسبرغر وألمانيا يواكيم لوف إيقافاً فورياً لمباراة واحدة بعدما طردهما الحكم الإسباني مانويل ميخوتو غونزاليس خلال لقاء الطرفين الذي انتهى لمصلحة ألمانيا 1-0. وذكر روبرت فوكنر، المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي أنه بموجب المادة التاسعة من لائحة الانضباط «يوقف اللاعب أو الإداري بشكلٍ فوري في المباراة التالية في حال طرده، إلا إذا قررت لجنة الانضباط عكس ذلك».
وفي حال تأكيد الإيقاف من جانب لجنة الانضباط سيحرم لوف التواصل مع لاعبيه من لحظة الوصول إلى الملعب لمواجهة البرتغال غداً في مدينة بازل السويسرية.

◄ رأى أسطورة كرة القدم الألمانية اللاعب والمدرب السابق فرانتس بكنباور أن منتخب ألمانيا سيلاقي صعوبة عندما يواجه البرتغال إذا لم يحسّن مستواه. وطرح بكنباور سؤالاً في صحيفة «بيلد» الشعبية: «هل نملك الفرصة لمواجهة كريستيانو رونالدو؟ طبعاً لا، فريقنا بحاجة إلى تحسينات عدة، إذ إن خط الوسط يفتقد الخيال ولا يخلق أي فرصة». ورأى «القيصر» أن الإيجابية الوحيدة من فوز ألمانيا على النمسا هي «بقاء ألمانيا في حلبة الصراع. تفادينا الخروج من الدور الأول (مثل 2000 و2004) وإلا لكانت مذّلة كبيرة».