بعثة لبنان الأولمبية إلى الصين
أعلنت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية مقرّرات أبرزها:
ـ تشكيل بعثة لبنان إلى الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها الصين بين 8 و24 آب، كالآتي: مليح عليوان (رئيساً)، سليم الحاج نقولا ومازن رمضان (إداريان) وسمر يونس (مساعدة إدارية). فيما حصرت المشاركة في ألعاب القوى والسباحة والرماية ورفع الأثقال. وستتألف من: ألعاب القوى ـ عبدالله شهاب (إدارياً)، فاروج كيفوركيان (مدرّباً) وجان كلود ربّاط وغريتا تسلاكيان (لاعبان).
السباحة: فريد أبي رعد (إدارياً)، عادل يموت (مدرّباً) ونيبال يموت ووائل قبرصلي أو باسل الكعكي.
الرماية: جان بيار ملاسوما (مدرّباً) وزياد ريشا (رامياً).
رفع الأثقال: سهيل القيسي (إدارياً ومدرّباً) وحسنين مقلّد (ربّاعاً).

نهائي «الطائرة» الاثنين

يلتقي فريقا الشبيبة البوشرية والأنوار الجديدة، يوم الاثنين عند الساعة 17.00، في انطلاق سلسلة نهائي بطولة لبنان للكرة الطائرة، على ملعب مجمع ميشال المر، وهو الملعب المعتمد من الفريقين. ويحرز اللقب الفريق الذي يفوز بثلاث مباريات من أصل خمس.

أمم أوروبا على شاشة عاليه

شغلت ساحة مدينة عاليه هواة كرة القدم بمتابعة بطولة أمم أوروبا على شاشة عملاقة افتتحت برعاية المجلس البلدي للمدينة وبالتعاون مع شركةNOMADIC DREAM لصاحبها HUGO RAYBAUDO ، زوج السفيرة البريطانية في لبنان فرانسيس غاي (بطلة سباقات الماراثون)، بحضور السفيرة ورئيس بلدية عاليه وجدي مراد، وعدد من شخصياتها وفعالياتها. وتشهد الساحة جواً من الإلفة والحماسة بين الأهالي وروّادها، وخصوصا خلال فوز إيطاليا على فرنسا على عكس رغبة السيد هيغو متعهد الحفل المجاني. وقالت السفيرة غاي «لا دور للسفارة البريطانية في هذا الحدث، زوجي يحب كرة القدم وأنا هنا لأشجعه». وقال وجدي مراد «الحدث هو لفتة كريمة لعاليه وجمهور الكرة، على مدى ثلاثة أيام»، فيما أوضح هوغو« الهدف هو إدخال الفرحة إلى قلوب الناس، فالرياضة خير علاج للأعصاب».

مقررات الاتحاد اللبناني للملاكمة

أعلن الاتحاد اللبناني للملاكمة مقررات أبرزها: تأكيد المشاركة في الدورة التي ينظّمها ناديا الوحدة والنضال السوريان في دمشق بين 3 و13 تموز، وتسمية الملاكمين: أحمد عثمان (وزن 64 كلغ)، أحمد النابوش (69)، نجد سلوّم (75) ورامي الذوق (81) لتمثيل لبنان.
ــــ أخذ العلم بدورة ترقية الحكّام التي ستقام في عمّان من 26 الجاري إلى الأول من تموز المقبل تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، التي سيحاضر فيها الأمين العام للاتحاد محمد الخليلي.