استمر صيام لاعبي منتخب البرازيل عن التهديف واكتفوا بالتعادل مع الأرجنتين 0 - 0 في بيلو أوريزونتي، في المباراة الكلاسيكية بينهما التي تندرج ضمن المرحلة السادسة للتصفيات الأميركية الجنوبية المؤهّلة إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.وفشل «السيليساو» في إيجاد طريقه إلى الشباك للمباراة الثالثة على التوالي، واكتفى بنقطة وحيدة قد لا تكون كافية لتعويض «الضربة» المعنوية التي تلقاها بخسارته أمام الباراغواي 0 - 2 في المرحلة الماضية.
ورفعت البرازيل رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الرابع، وبقيت الأرجنتين ثانية بـ11.
ولعب الأرجنتينيون بحذرٍ خلال الشوط الأول لمنع منافسيهم من الوصول إلى مرمى أبوندانزييري، ونجحوا في استراتيجية تجنّب تلقّي الخسارة الرابعة على التوالي أمام غريمهم.
وكان مهاجم إنتر ميلان الإيطالي خوليو كروز صاحب أول فرصة حقيقية للأرجنتين لكن تسديدته ارتدّت من العارضة (56)، فيما كان الردّ البرازيلي بعد دقيقتين فقط عبر جوليو باتيستا لكن محاولته كانت خارج الخشبات الثلاث. وكان ليونيل ميسي أفضل لاعبي الأرجنتين والمباراة بفضل تحركاته المميّزة في وسط الملعب، وهو حاول في أكثر من مناسبة أن يهزّ شباك الحارس جوليو سيزار، وكانت أخطرها في الوقت بدل الضائع عندما أطلق كرة قوية تدخل عليها الأخير ببراعة ثم عادت الكرة مجدّداً إلى نجم برشلونة الإسباني لكنّ تسديدته الثانية كانت خارج المرمى.
وأثبتت مرتفعات لا باز (3600 م فوق سطح البحر) أنها اللاعب الأول في المنتخب البوليفي الذي ألحق بضيفه الباراغوياني الهزيمة الأولى في التصفيات بالفوز عليه 4 - 2. سجل لبوليفيا خواكين بوتيرو (23 و70) ورونالدو غارسيا (26) ومارتشيلو مورينو مارتيز (76)، وللباراغواي روكي سانتا كروز (66) ونيسلون هايدو فالديز (83). وبقيت الباراغواي في الصدارة بـ13 نقطة، وبوليفيا تاسعة بـ4 نقاط.
كما تعادلت كولومبيا الثالثة مع ضيفتها الإكوادور 0 - 0.
(أ ف ب)