عبرت الصحف العراقية عن سخطها عقب خروج المنتخب من التصفيات المؤهلة المونديالية إثر خسارته أمام نظيره القطري 0ـــ1. وخرجت الصفحة الرئيسة لصحيفة «المشرق» بعنوان بارز يقول «منتخبنا الوطني يخيب الآمال ويفرّط ببطاقة التأهل إلى المرحلة الحاسمة لتصفيات كأس العالم». وفي عنوان آخر «العراقيون حزانى بعد أن فرّط لاعبونا بفرصتي الفوز والتعادل أمام قطر». وفي عنوان آخر لصحيفة «الملاعب» «خسرنا السلة والعنب وانتهى حلم المونديال». وكان مئات الآلاف من المشجعين متأهبين للاحتفال بفوز منتظر، فغصت بهم المقاهي والمطاعم والساحات العامة قبل انطلاق المباراة بساعات، إلا أن الخسارة ألقت بظلامها القاتم على تلك التجمعات وسط مشاعر الحزن والاستياء. وأجمع مشجعو المنتخب العراقي وأنصاره على أن منتخبهم لم يكن طبيعياً في أدائه وظهر بطريقة غير مقنعة.
* تأهّلت أربعة منتخبات عربية من أصل عشرة إلى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا، وسينطلق الدور الحاسم الذي تبدأ منافساته في السادس من أيلول المقبل. المنتخبات المتأهلة هي السعودية وقطر والإمارات والبحرين، والمودعة هي العراق وعمان والكويت ولبنان وسوريا والأردن. المنتخبات الأخرى المتأهلة للقارة الآسيوية هي أوستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وأوزبكستان وإيران.
بن همام يدعم الاستضافة الآسيوية
يأمل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام في رؤية مونديال 2018 في قارة آسيا، وناشد دول «القارة الصفراء» التقدم بملفات ترشيحها. وأشار بن همام إلى أنه يود رؤية كأس العالم تعود إلى آسيا عام 2018، وأن القارة الصفراء «تملك عدداً من الدول القادرة على استضافة المونديال ».
وقد أعلنت أوستراليا والصين واليابان عن رغبتها في الترشح، وقد تحذو حذوها قطر. وتواجه هذه الدول منافسة شرسة من إنكلترا والمكسيك وروسيا والولايات المتحدة واليونان والبرتغال. وسيعلن الفيفا عن اسم الدولة المضيفة عام 2011.
تعديلات سورية لبطولة السرعة
أجرى نادي السيارات السوري تعديلات على نظام بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضبة قبل انطلاق نسختها السادسة الشهر المقبل. وستقسم البطولة إلى فئتين رئيسيتين، فتتنافس الفئة الأولى على لقب أبطال السيارات الرياضية المعدة أصلاً لهذا النوع من السباقات، والفئة الثانية على لقب أبطال سيارات الإنتاج التجاري، وهي السيارات العادية، سواء أجري عليها بعض التعديلات أم لا. وتضم روزنامة بطولة سوريا لهذا العام أربعة سباقات للسرعة وسباق تسلق الهضبة السوري الدولي، إضافة إلى سباق تسلّق الهضبة اللبناني الدولي المؤثرة نقاطه على ترتيب البطولة السورية.