تأهّل السويسري روجيه فيديرر المصنف أول إلى الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-3 و6-2 و6-2. ويلعب فيديرر الساعي إلى لقب سادس على التوالي في البطولة الإنكليزية، في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ الذي أخرج الأميركي كيفن كيم بعدما فاز عليه 7 ــ 5، 0 ــ 6، 6 ــ 3، 6 ــ 4. ولحق بفيديرر الإسباني خوان كارلو فيريرو المصنف (21) الذي فاز بدوره على الأميركي الآخر سام كويري 2 ــ 6، 6 ــ 4، 6 ــ 4، 6 ــ 4.وفي المنافسات عينها، سجّل الدور الأول، تأهل القبرصي ماركوس باغداتيس المصنف عاشراً إثر فوزه على البلجيكي ستيف دارسيس 6 ــ 3، 6 ــ 2، 6 ــ 7، 6 ــ 3، كما تغلّب الكرواتي بوكو كارانوسيش على البيروفي لويس هورنا 7 ــ 6، 6 ــ 3، 6 ــ 1.
وعند السيدات، تخطت الأميركية سيرينا وليامس، المصنفة سادسة، الاستونية كايا كانيبي 7 ــ 5، 6 ــ 3. ولحقت بها التشيكية نيكول فايديسوفا بفوزها على مواطنتها سوزانا أوندراسكوفا 6 ــ 2، 6 ــ 2، والبريطانية ايلينا بالتاتشا على الألمانية أنجيليك كيربر 6 ــ 3، 2 ــ 6، 7 ــ 5، والروسية ايفيينيا رودينا على الفرنسية فيرجين رازانو0 ــ 6، 6 ــ 2، 6 ــ 4، والصينية زنغ يي على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 6 ــ 4، 6 ــ 3، والبولندية أورسولا رادفنسكا على التشيكية كلارا زاكوبالوفا.
شارابوفا تستعيد المركز الثاني
استعادت الروسية ماريا شارابوفا المركز الثاني في التصنيف الأسبوعي الجديد لرابطة لاعبات كرة المضرب المحترفات الصادر أمس من دون أن تلعب. وكانت شارابوفا قد فقدت بخروجها قبل أسبوعين من الدور الرابع في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى، المركز الأول عالمياً لمصلحة الصربية آنا ايفانوفيتش التي توّجت بطلة، ثم المركز الثاني في الأسبوع الماضي لمصلحة الصربية الأخرى يلينا يانكوفيتش.
ولم تشارك شارابوفا ويانوكفيتش في أيّ دورة الأسبوع الفائت فخسرت الأخيرة نقاطها في دورة زهرتوغنبوش الهولندية حيث حلت العام الماضي وصيفة للبطلة، وعاد المركز الثاني بالتالي إلى الروسية.
(أ ف ب)