لن يغيب أيّ من سائقي الصف الأول عن رالي لبنان الدولي الـ31 الذي يقام نهاية الأسبوع الحالي، ويشكل المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات. وأقفل باب المشاركة في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL المنظّم على 36 سيارة، سيكون على متن غالبيتها أبرز سائقي المنطقة الذين قدموا لتحقيق هدف من شقّين، الأول محاولة انتزاع اللقب من البطل المحلّي روجيه فغالي، والثاني كسب التحدي الشخصي بتحقيق الفوز في أحد أصعب راليات البطولة على الإطلاق.وكما درجت العادة منذ 2004، أجريت بعض التعديلات على المراحل الخاصة التي يبلغ عددها 16 مرحلة بطول 202.02 كلم من أصل مسافة الرالي الإجمالية وهي 951.81 كلم، موزعة على ثلاث محافظات هي الشمال وجبل لبنان والبقاع.
وإذ تعطى إشارة انطلاق السباق رسمياً، مساء اليوم في جونية، فإن المنافسات الفعلية تبدأ، غداً، بثماني مراحل خاصة طولها 122.34 كلم، على أن تقام المراحل الثماني الأخرى الأحد وطولها 159.68 كلم.
وقد تبدو الأمور أصعب بالنسبة إلى العطية سائق «سوبارو إيمبريزا سبيك سي»، وخصوصاً أن فغالي سيكون لديه إصرار أكبر هذه السنة لإحراز المركز الأول، وهو الذي يشارك على متن سيارة «سوبارو إيمبريزا أن 14» بعدما شارك في الأعوام الأخيرة على متن «ميتسوبيتشي لانسر».
وينشد فغالي تحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في مسيرته، وهو الأمر الذي سيعطيه دفعة قوية في البطولة بعد انضمامه إلى فريق «المعماري راسينغ» الذي ستكون انطلاقته الأولى في رالي لبنان ويجمعه مع السائقين الأردنيين عمار وفارس حجازي.
ويتصدر العطية، الفائز في المرحلة الماضية في رالي سوريا بعد فوزه الأول هذا الموسم في سباق بلاده الذي شكل المرحلة الافتتاحية، الترتيب العام للسائقين برصيد 28 نقطة، متقدماًَ على مواطنه مسفر المري (سوبارو إيمبريزا سبيك سي) صاحب 19 نقطة، فيما يحتل القبرصي نيكوس توماس (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) المركز الثالث بـ14 نقطة والعماني نزار الشنفري (سوبارو إيمبريزا) الرابع بـ12 نقطة، واللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي لانسر ايفو 9) الخامس بتسع نقاط.
(الأخبار)