حلّق لقب الدوري فوق بيروت ودار بين النجمة والأنصار ليحط فوق رأس العهد في صور، تاركاً الفريقين في تعادل خاسر. واحتفل العهداويون بهذا الفوز التاريخي، لأنه أول لقب بطولة في سجلهم وحل النجمة ثانياً، والأنصار ثالثاً بفارق الأهداف.
النجمة × الانصار (1ـــ1)بدأ الأنصار اللعبة مهاجماً وصنع سلسلة من الفرص بدأها سامي الشوم بالعارضة، تلاها صاروخ بعيد من بول رستم، وثالثة من صالح سدير، وتألق حيالها حارس النجمة أحمد الصقر، حتى الدقيقة 25. ونزل زكريا شرارة بدل المدافع حسين ضاهر لينعش الوسط ويقطف النجمة هدف التقدم إثر كرة مرفوعة من عباس عطوي ارتقى إليها محمد غدار وحوّلها برأسه في الزاوية البعيدة (27).
وفي الشوط الثاني، تحرك النجمة بشكل أكثر ثقة، فيما خفّت حرارة الأنصاريين وخطورتهم لضعف الوسط، ما دعا المدرب جمال طه لإشراك البرازيلي أديلسون ومحمد عطوي (بدل بول رستم وسامي الشوم) ليرد المدرب العراقي واثق ناجي بزج علي ناصر الدين وهيثم عطوي بدل (أحمد النعماني وعباس فضل الله) فعدّل مسار اللعبة، وقطع خطورة الأنصار تماماً. وعجز الأنصاريون سدير ومناجد وأديلسون عن اختراق المنطقة حتى الدقيقة 89 حين رفع مالك حسون كرة حرة ارتدت من القائم ليتابعها المدافع حسين أمين في الشباك، محققاً هدف التعادل المر. وتشتعل الدقائق الأخيرة بين الفريقين لتسجيل هدف الفوز واللقب ولكن الهدف أتى من الجنوب حيث انفجرت الفرحة العهداوية وساد الحزن في المدينة الرياضية.
■ أشار إداري الأنصار وضاح الصادق إلى نظافة اللقاء في بيروت، متهماً لقاء صور بالنتيجة «المركبة»، كما صرح لاعب الأنصار صالح سدير واتهم الاتحاد بالتقصير.
* بعدما عرف جمهور الأنصار على المنصة بتقدم العهد في صور، هتف معظمهم بلاعبيهم «ولاه خلي النجمة يجيبو غووول».

التضامن × العهد (1ـــ2)لعب العهداويون للفوز فقط منذ صافرة البداية، ورغم سيطرتهم في الشوط الأول إلا أن التضامن تمكن من تسجيل هدف السبق على عكس المجريات عبر الهداف الخطر غسان شويخ الذي انفرد وهز شباك علي ليلا (70). وجاء الرد العهداوي بعد 9 دقائق عبر باسم مرمر برأسية من كرة عرضية لعبها عباس عطوي «أونيكا». وعلى وقع الأخبار المنقولة من لقاء بيروت، اهتزت شباك التضامن بكرة قوية تحوّلت من صدر مهاجم العهد محمد أبو عتيق إلى زاوية المرمى المعاكسة (91)، وحافظ العهد على تقدمه الذهبي ودوّت فرحته البطولية العامة من لاعبيه وإدارييه وسط دموع الفرح.
■ أشاد أمين سر نادي العهد محمد عاصي بفريقه ونظافة اللعب والتحكيم، وتحسّر على الاتحاد الذي غاب عن الحضور وتتويج البطل الجديد.
■ توافد جمهور كبير إلى مقر نادي العهد لاستقبال لاعبيه وجهازه الأبطال.

الأهلي × الساحل (0ـــ2)

فاز شباب الساحل على مضيفه الأهلي صيدا بهدفين على ملعب صيدا البلدي، سجلهما أحمد جرادي (40 و83)، وتندرج المباراة في إطار تأدية الواجب بعد سقوط الأهلي إلى الدرجة الثانية الأسبوع الماضي برفقة فريق الإرشاد.
(الأخبار)