تُقام، غداً، مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، فيلعب الصفاء مع الراسينغ، عند الساعة 16.30 على ملعب المدينة الرياضية، فيما يلعب المبرة مع الإرشاد على ملعب صيدا البلدي في التوقيت عينه. وتشكل مسابقة الكأس فرصة للفرق الأربعة للتعويض عن موسمها، وخصوصاً أن جميع الحظوظ متساوية بينهما نظراً إلى تقارب المستوى، مع أفضلية طفيفة للصفاء والمبرة.في المباراة الأولى، يلعب الصفاء مع الراسينغ بعد أيام على لقائهما في ختام الدوري الذي انتهى بالتعادل 2 ـــ 2، بعد أن كان الصفاء قد فاز ذهاباً 1 ـــ 0. ويغيب عن الراسينغ لاعبه إبراهيم أبو جبل بسبب الإيقاف بعد طرده من مباراة الدوري أمام الصفاء، فيما سيكون الثلاثي الأجنبي بريشوس وأبو بكر باه ودونالد حاضرين في المباراة.
وفي جهة الصفاء، تبدو صفوفه مكتملة مع الأجنبيين ميلات ورافاييل. ويسعى الصفاء إلى إنهاء موسمه بلقب رسمي، بعد أن تأهّل إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
لكن مهمته لن تكون سهلة كما أشار مدربه سمير سعد، الذي يرى أن لقاء الكأس مفتوح على جميع الاحتمالات، وخصوصاً أن الراسينغ فريق جيد ونجح في البقاء في الدرجة الأولى بجدارة.
المبرة × الإرشاد: يسعى الأول إلى التأهّل إلى النهائي وكسب اللقب تعويضاً عن ابتعاده عن لقب الدوري هذا الموسم، وخروجه من الدور عينه أمام الأنصار في الموسم الماضي، فيما يسعى الإرشاد لتعويض هبوطه إلى الدرجة الثانية. وكان المبرة قد أراح لاعبيه الأساسيين في آخر مباراة في الدوري أمام طرابلس وخسرها 2 ـــ 3. وستكون صفوفه مكتملة مع الثلاثي الأجنبي كينيث وبيتر بروسبار وإيرول ماكفرلاين.
والتقى الفريقان مرتين في الدوري فتعادلا ذهاباً 0 ـــ 0، وفاز المبرّة إياباً 1 ـــ 0.
(الأخبار)