يتواصل صراع الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية، اليوم الاثنين، بثلاث مباريات في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري السوري لكرة القدم، وتلعب فيها 4 فرق مهددة تبحث عن نقاط الإنقاذ. ويلتقي على ملعب الجلاء في العاصمة دمشق المجد مع جاره الوحدة، وعلى ملعب الفيحاء الشرطة مع النواعير، وفي حلب عفرين مع الكرامة.وتختتم المرحلة، غداً الثلاثاء، بأربع مباريات، فيلعب في حلب الاتحاد مع الجيش، وفي اللاذقية تشرين مع الحرية، وفي حماة الطليعة مع حطين، وفي دير الزور الفتوة مع جبلة.
ولن يكون لدربي العاصمة بين المجد الثالث (48 نقطة) وجاره الوحدة الحادي عشر (26 نقطة) نكهة ومواصفات سابقة، لأن الوضع تغير، وخصوصاً بالنسبة إلى الوحدة الذي لا يزال في دائرة الخطر ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتيه الأخيرتين من أجل البقاء في الأضواء.
ويحتاج الوحدة بالتأكيد إلى جهود استثنائية لتحقيق مثل هذه النقطة «الثمينة» جداً في مواجهة المجد الذي يتفوق هذا الموسم بنواح كثيرة، وخصوصاً في هذا اللقاء بسبب النقص الكبير في صفوف الوحدة الذي يغيب عنه عدد من أساسييه لأسباب متعددة ومختلفة.
وعلى غرار الوحدة، يحتاج النواعير العاشر (26 نقطة) إلى نقطة واحدة ليضمن البقاء، وإن كان سيواجه صعوبة كبيرة أمام مضيفه الشرطة الثالث عشر قبل الأخير (20 نقطة) الذي لا يزال يمتلك إمكان البقاء في حال فوزه بمباراتيه الأخيرتين وتعثر الوحدة أو النواعير أو عفرين. وتبدو المباراة متكافئة عموماً ومفتوحة باحتمالاتها، وإن كان النواعير سيتأثر بغياب مهاجمه اللبناني محمد قصاص لنيله الإنذار الثالث. وفي حلب، يحتاج عفرين الثاني عشر (23 نقطة) إلى جهود غير عادية لإيقاف تفوق ضيفه الكرامة البطل (60 نقطة)، في مواجهة يتفوق فيها الضيف بكل المقاييس، وإن كان دافع المسؤولية سيلعب دوره في فرض النتيجة النهائية.
العراقي عبد الأمير إلى شباب الأردن
أكد مدافع المنتخب العراقي لكرة القدم حيدر عبد الأمير أنه انتقل إلى فريق شباب الأردن الأردني لتمثيله في الموسم الجديد، بعد أن أمضى موسمين مع جاره الفيصلي عدّهما «محطة ناجحة» شارك خلالها في حصول فريقه على لقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وبات عبد الأمير ثالث لاعب محترف يوقّع على كشوفات شباب الأردن بعد الفلسطسني فادي لافي والتونسي سمير لعروسي.
معسكر تشيكي للمنتخب السعودي
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم غداة قرعة الدور النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2010 تشكيلة من 30 لاعباً، اختارهم المدرب المحلي ناصر الجوهر للانخراط في معسكر تحضيري.
وسيقيم المنتخب السعودي معسكره في تشيكيا ابتداءً من 26 تموز، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات والكوريتين الجنوبية والشمالية وإيران.
(أ ف ب)