إجماع على رفع عدد منتخبات كأس أوروبا
أصبح من شبه المؤكد أن يزيد عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم إلى 24 بدءاً من عام 2016 بعد موافقة 53 اتحاداً منضوية إلى الاتحاد الأوروبي للعبة على الفكرة بالإجماع. وأوصى اجتماع لرؤساء وأمناء الاتحادات الوطنية الأعضاء في الأتحاد الأوروبي بزيادة عدد المنتخبات في البطولة، بعدما كان الاتحادان الاسكوتلندي والإيرلندي قد قدما الاقتراح للمرة الأولى العام الماضي.

ليونغبرغ اعتزل اللعب مع المنتخب السويدي

اعتزل قائد منتخب السويد فريدريك ليونغبرغ اللعب دولياً بعد مشاركته في كأس أوروبا 2008. وأوضح ليونغبرغ أنه سيكون من الصعب عليه اللعب مع المنتخب ومع فريقه وست هام الإنكليزي من الناحية البدنية، وقال: «قررت التركيز على اللعب مع فريقي وست هام».
وكان النجم السويدي قد خاض مباراته الدولية الأولى عام 1998، وشارك في كأس أوروبا ثلاث مرات وفي كأس العالم مرتين.

برشلونة يعزّز صفوفه بمدافع برازيلي

سيوقع قلب دفاع بالميراس البرازيلي هنريكي مع برشلونة الإسباني لمدة 5 سنوات مقابل 10 ملايين يورو بحسب ما أكدت الصحف الإسبانية.
من جهتها ذكرت الصحف البرازيلية أن برشلونة أراد ضم هنريكي أدريانو باس (21 عاماً) بعدما زار البرازيل لمفاوضة اللاعبين هيرنانيس وسيلفا.
وسيُعَدُّ هنريكي، الألماني الأصل، لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي، لينضم إلى اللاعبين الجدد، المالي سيدو كيتا والأوروغوياني مارتن كاتشيريس من فياريال، وجيرارد بيكيه من مانشستر يونايتد الإنكليزي والبرازيلي دانيال الفيش من إشبيلية الذي اقترب من التوقيع مع النادي.

بطلة العالم في 100 م لم تتأهل إلى بكين

هزم العداء الجامايكي أوساين بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م (9.72 ثوان) مواطنه أسافا باول حامل هذا الرقم سابقاً في كينغستون في نهائي السباق خلال تجارب انتقاء المنتخب الجامايكي المؤهلة إلى أولمبياد بكين 2008.
وقطع بولت المسافة بزمنٍ بلغ 9.85 ثوان أمام باول (9.97 ث) ومايكل فرايتر (10.04 ث) وتأهل العداؤون الثلاثة إلى الأولمبياد.
وكانت المفاجأة لدى السيدات، حين فشلت بطلة العالم في سباق 100 م فيرونيكا كامبل في التأهل بحلولها رابعة بزمنٍ بلغ 10.88 ثوان خلف كيرون ستيوارت (10.80 ث) وشيلي آن فرايزر (10.85 ث) وشيرون سيمبسون (10.87 ث).
واحتفظت كامبل الحائزة برونزية السباق في أولمبياد أثينا 2004، بحق المشاركة في سباق التتابع 4 مرات 100 م. وتملك كامبل فرصة انتزاع بطاقة التأهل في سباق 200 م الذي أحرزت ذهبيته قبل 4 سنوات في أثينا.