فقد الرياضي لقبه بطلاً للأندية العربية الحادية والعشرين لكرة السلة بخسارته أمام مواطنه الحكمة 89 ــ 95، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام على أرض صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب بعمان حتى 5 أيار الجاري.وهذه هي الخسارة الثانية للرياضي، بطل الدورات الثلاث الماضية، في هذا الدور بعد الأولى أمام زين الأردني 95 ــ 102 في الجولة الثانية فخرج من المنافسة، فيما تأهل الحكمة إلى الدور نصف النهائي باحتلاله المركز الثاني خلف زين بعدما خسر أمامه في الجولة 61 ــ 89. وبذلك أبقى «الأخضر» على آماله بالمنافسة على إحراز اللقب العربي، الذي حمله عامي 1998 و1999.
وهو الفوز الأول للحكمة على الرياضي منذ 13 أيار/ مايو 2005.

الحكمة (لبنان) x الرياضي (لبنان)

- النتيجة النهائية: 95 ــ 89
- نتائج الأرباع: (30 ــ 22)، (18 ــ 16)، (22 ــ 25)، (25 ــ 26)
- أفضل مسجّل: السيراليوني ألفا بنغورا (الحكمة) برصيد 40 نقطة.
- المباراة: بعد الاجتماع الذي أقامه رئيس النادي الحكماوي جورج شهوان مع لاعبيه وجهازه الفني قبيل اللقاء، دخل «الأخضر» أرض الملعب والفوز هو الهدف، وبالفعل ضرب الحكمة بقوة مع انطلاق صافرة البداية، بفضل 8 نقاط للأميركي ميكا براند و7 للسيراليوني ألفا بنغورا و9 لصباح خوري من ثلاث ثلاثيات، منهياً الربع الأول بفارق 8 نقاط. ومع ارتفاع عدد المتابعات الهجومية والدفاعية عند الحكمة وعدم نجاح لاعبي الرياضي في التقاط أي ريبوند، وسّع الأول الفارق إلى 10 نقاط لينتهي الشوط الأول 48 ــ 38. ومع دخول الربع الثالث استطاع الرياضي بفضل 11 نقطة لفادي الخطيب أن يقلص الفارق إلى 3 نقاط في أقل من دقيقتين، لكن ليس لوقت طويل مع تألق اللاعبين الحكماويين وتعطشهم للفوز، فأنهوا المباراة بفارق 6 نقاط.

بلوستارز في انتظار الشانفيل

ضمن منافسات الأدوار الإقصائية للدوري اللبناني، يحل الشانفيل اليوم ضيفاً على بلوستارز، في مجمّع المر، عند الخامسة عصراً. وذلك في المباراة الثالثة التي تجمع الفريقين، في آخر سلسلة من السلسلات، بعد تأهّل الرياضي على حساب أنيبال زحلة، والحكمة على حساب فيطرون، والمتحد بعد إقصائه أنترانيك. وفي الوقت الذي كان فيه بلوستارز قد فاز في أولى مبارياته على أرضه 82 ــ 78، ردّ الشانفيل في ديك المحدي وأدرك التعادل 1 ــ 1، بعد فوزه 83 ــ 76. وسيخوض الفريقان مباراتهما الرابعة عند الخامسة من عصر غدٍ، على أن يكون اللقاء الأخير بينهما مساء الاثنين إذا ما تعادلت النتائج 2 ــ 2.
(الأخبار)