أشادت الصحف «المدريدية» الصادرة أمس في العاصمة الإسبانية باحتفاظ ريال مدريد بلقبه بطلاً للدوري الإسباني لكرة القدم، واصفة الفوز الأخير على أوساسونا بالملحمة البطولية، وذلك بعدما قلب الفريق تخلّفه بهدفٍ إلى فوز 2ــــ1، مسجّلاً هدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء.ونجح ريال في تحقيق فوزه في الدقيقتين الأخيرتين، بعدما كان متخلّفاً بهدفٍ سجّله فرانشيسكو بونال (83 من ركلة جزاء) حتى الدقيقة 88، عندما أدرك الهولندي اريين روبن التعادل، ثم سجّل البديل الأرجنتيني غوزنزالو هيغوين هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة، علماً بأن النادي الملكي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني، إثر طرد قلب دفاعه الدولي الإيطالي فابيو كانافارو لتلقيه الإنذار الثاني.
وكتبت صحيفة «ماركا» الموالية لريال مدريد تعليقاً على إحراز النادي الملكي للقب الـ31 في تاريخه (رقم قياسي): «ريال مدريد كتب أبرز ملحمة مؤثرة في تاريخه. الأبطال لا يستسلمون أبداً».
وتظاهر آلاف المشجعين في شوارع العاصمة الإسبانية ليل الأحد احتفالاً باللقب. وعنونت صحيفة «آس» اليومية على صفحتها الأولى المزيّنة بصورة للاعبي ريال وهم يحتفلون بفوزهم تحت الأمطار: «انتصار لا حدود له».
بدورها، كتبت صحيفة «آي بي سي» أنه لا يمكن تخيّل «سيناريو شاعري أكثر من ذلك الذي حدث هذا الموسم»، مضيفة: «إنه أجمل مهرجان، والأكثر سحراً بين الانتصارات».
يذكر أنها المرة الأولى التي يحتفظ فيها ريال مدريد بلقب البطولة منذ سيطرته عليه لمدة خمسة مواسم متتالية منتصف تسعينيات القرن الماضي.
بدورها، لم تتوسع صحف كاتالونيا، معقل الغريم برشلونة، في وصف انتصار ريال، مركّزةً على الاستفاقة المتأخرة لـ«البرسا» الفائز على فالنسيا بسداسية نظيفة، واصفةً ما حدث بمهرجان هجومي أبطاله الأرجنتيني ليونيل ميسي وشافي والفرنسي تييري هنري والشاب بويان كركيش، وقد سجّل كل من الأخيرين هدفين.