انتهت قمة المرحلة الـ 13 من الدوري الارجنتيني لكرة القدم بفوز بوكا جونيورز على ضيفه وغريمه التقليدي ريفر بلايت 1-0 على ملعب «بومبونييرا».وسجل سيباستيان باتاغليا الهدف الوحيد في الدقيقة 14 بكرة رأسية اثر ركنية نفذها صانع الالعاب المتألق خوان رومان ريكيلمي. وهذا الفوز هو الاول لبوكا على ريفر بلايت منذ ثلاث سنوات.
ورغم خسارته، بقي ريفر بلايت متصدراً بفارق الاهداف خلف استوديانتيس الذي خسر بدوره امام مضيفه ارجنتينوس جونيورز بهدفٍ لكاراسكو (72) مقابل هدفين لهوش (25) وديلورت (50)، وامام سان لورنزو الذي فاز على مضيفه جيمنازيا لا بلاتا بهدفين لكليتنيكي (61 خطأ في مرمى فريقه) وروميو (84) مقابل هدف لدومينغيز (30 من ركلة جزاء).
وفي باقي المباريات، فاز انديبندينتي على نيولز اولد بويز 3-0، وهيوراكان على جيمنازيا دي خوخوي 1-0، وكولون على بانفيلد 3-2، وروزاريو سنترال على راسينغ كلوب 3-2، وخسر لانوس امام ارسنال 2-6، وسان مارتن امام اولمبو 0-1، وتيغر امام فيليز 0-2.

انكلترا

بقي تشلسي على مقربة من مانشستر يونايتد بفوزه على مضيفه نيوكاسل 2-0، في ختام المرحلة الـ 37 من الدوري الانكليزي الممتاز. سجل الهدفين الالماني ميكايل بالاك والفرنسي فلوران مالودا في الدقيقتين 60 و82.

المانيا

يشتعل السباق على حجز مقعدٍ مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في المرحلة الـ 32 من الدوري الالماني.
وتنحصر المنافسة على بطاقتين مؤهلتين الى البطولة القارية بعدما حجز بايرن ميونيخ بطاقته تلقائياً بتتويجه باللقب.
ويخوض فيردر بريمن الثاني بـ 57 نقطة اختباراً صعباً عندما يحلّ على هامبورغ، الذي يحتل المركز الرابع بـ 51 نقطة، وهو يطمح بدوره الى ارتقاء المراكز آملاً في استعادة طعم دوري الابطال في الموسم المقبل.
ويأمل شالكه الثالث (55 نقطة) الذي يحلّ بدوره على بوخوم تعثر بريمن لاستعادة المركز الثاني الذي فقده نهاية الاسبوع الماضي بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه هانوفر.
وهنا البرنامج:
الثلاثاء: بوخوم - شالكه، بوروسيا دورتموند - شتوتغارت، هانوفر - هانزا روستوك، كارلسروه - اينرجي كوتبوس.
- الاربعاء: بايرن ميونيخ - ارمينيا بيلفيلد، اينتراخت فرانكفورت - فولسبورغ، هامبورغ - فيردر بريمن، باير ليفركوزن - هيرتا برلين، نورمبرغ - دويسبورغ.
وتقام المباريات كلّها الساعة 21.00 بتوقيت بيروت.

فرنسا

في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا، يلتقي الليلة الساعة 21.45 أميان مع باريس سان جيرمان، في مباراة سيسعى فيها الاخير الى تخطي خيباته في الدوري وبلوغ ثاني نهائي هذا الموسم بعد فوزه بكأس الرابطة. وفي المباراة الثانية ضمن هذا الدور يلعب ليون مع سيدان غداً الساعة 22.00.