بنفيكا يفاوض أريكسون
يبدو أن السويدي زفن غوران أريكسون في طريقه إلى تدريب بنفيكا البرتغالي بعدما عرض عليه الأخير عقداً لمدة ثلاث سنوات. ويشرف أريكسون حالياً على نادي مانشستر سيتي، لكن علاقته بمالك النادي رجل الأعمال التايلاندي شيناواترا تدهورت في الآونة الأخيرة، وكان الأخير في صدد إقالته.
وبحسب أقوال صحافية، فإن اريكسون اجتمع برئيس بنفيكا لويس فيليبي فييرا وتوصّلا إلى اتفاق شفهي في مدينة مانشستر لتوقيع العقد.
يذكر أن اريكسون سبق له الإشراف على تدريب بنفيكا مرتين من 1982 إلى 1984، ثم من 1989 إلى 1992.

تشلسي لتمديد عقد بالاك

أفادت مصادر صحافية أن النجم الألماني الدولي مايكل بالاك في طريقه إلى تجديد عقده مع نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم لمدة ثلاثة أعوام. وسيطلب تشلسي من بالاك (31 عاماً قائد المنتخب الألماني) البقاء مع الفريق حتى عام 2011. وانضم بالاك إلى صفوف تشلسي في صفقة انتقال حر من بايرن ميونيخ الألماني عام 2006. ويمتد العقد الأصلي لبالاك حتى عام 2009 بينما تم تأجيل المحادثات حول العقد الجديد إلى ما بعد نهاية الموسم الحالي. وأضافت المصادر أن بالاك «سيوافق على الأرجح» على العرض الجديد والذي سيبقيه مع فريقه الإنكليزي حتى نهاية مسيرته الكروية.

سمير نصري يمدّد عقده مع مرسيليا

مدّد صانع الألعاب سمير نصري عقده مع فريقه مرسيليا الفرنسي لثلاثة أعوام إضافية حتى عام 2012، مع بند يسمح له بالرحيل في نهاية كل موسم إذا رغب في ذلك. وكان مستقبل نصري (20 عاماً) محط اهتمام الصحافة المحلية في الآونة الأخيرة وخصوصاً بعد الأخبار التي تحدثت عن احتمال انتقاله إلى ليون، مقابل حصول مرسيليا على خدمات حاتم بن عرفة الذي يتذمر كثيراً من جلوسه على مقاعد احتياط بطل ومتصدر الدوري المحلي.
كما أن الفريق الإيطالي الآخر آي سي ميلان أعرب عن اهتمامه بالتعاقد مع نصري لأن مرسيليا مهتم بخدمات مهاجم بطل أوروبا والعالم يوان غوركوف وهو مستعد للدخول في صفقة تبادل. وكان نصري قد وقّع أول عقد احترافي مع مرسيليا في عام 2004 لمدة 5 أعوام.

مصرع المهاجم البلجيكي ستيرشيل

لقي مهاجم فريق كلوب بروج البلجيكي لكرة القدم ومنتخب بلجيكا فرانسوا ستيرشيل حتفه عن عمر يناهز 26 عاماً، في حادث سيارة. وذكرت الشرطة البلجيكية أن اللاعب كان يقود سيارته باتجاه إحدى المقاطعات الفلمنكية غرب البلاد حين انحرف فجأة نحو اليمين ليفقد السيطرة على عجلة القيادة ويصطدم بإحدى الأشجار. وفاز ستيرشيل بلقب هدّاف الدوري البلجيكي في موسم 2006/2007 الماضي برصيد 21 هدفاً، كما مثّل بلاده في أربعة لقاءات دولية.