سكولاري يستبعد مانيش عن «يورو 2008»
أعلن المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري تشكيلة البرتغال الرسمية المؤلفة من 23 لاعباً التي ستخوض نهائيات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا من 7 إلى 29 حزيران المقبل. ولم تشهد التشكيلة أي مفاجأة باستثناء غياب لاعب وسط انتر ميلان الإيطالي مانيش. وهنا اللاعبون الـ23:
للمرمى: ريكاردو (بيتيس) وكيم (بنفيكا) وروي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة). للدفاع: ريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا وجوزيه بوسينغا (تشلسي) والبرازيلي بيبي (ريال مدريد) وبرونو الفيش (بورتو) وفرناندو مييرا (شتوتغارت) وميغل (فالنسيا) وجورج ريريبو (بوافيستا بورتو). للوسط: بوتيت (بنفيكا) وميغل فيلوسو وجواو موتينيو (سبورتينغ لشبونة) وراوول ميريليس (بورتو) وديكو (برشلونة). للهجوم: كريستيانو رونالدو وناني (مانشستر يونايتد) وريكاردو كواريزما (بورتو) وسيماو سابروزا (اتلتيكو مدريد) ونونو غوميش (بنفيكا) وهوغو الميدا (فيردر بريمن) وهيلدر بوستيغا (باناثينايكوس).

آرسنال يوظف 12 مليوناً لضمّ توريه

بات الدولي العاجي يايا توريه لاعب خط وسط برشلونة الإسباني من أبرز الأسماء المدرجة على قائمة اللاعبين المطلوبين لمدرب أرسنال الإنكليزي الفرنسي أرسين فينغر لتدعيم صفوفه، استعداداً للموسم المقبل. وعرض فينجر مبلغ 6 ,12 مليون يورو للحصول على خدمات توريه (24 عاماً) من أجل تعويض النقص العددي في خط وسط آرسنال. ويرغب فينغر في التعاقد مع لاعب خط وسط يعوض رحيل الفرنسي ماتيو فلاميني إلى ميلان الإيطالي.
ومن المتوقع أن يسعى فينغر لاستغلال رغبة برشلونة في إجراء تغيير شامل في صفوفه كي يحصل على خدمات توريه الذي يلعب شقيقه الأكبر كولو توريه في صفوف أرسنال، وهو ما قد يمثل عنصر جذب للاعب الايفواري.

الغومري يستعد لسباق نيويورك

أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة لسباق 10 كلم على الطريق في نيويورك مشاركة العداء المغربي عبد الرحيم الغومري وصيف بطل ماراتون نيويورك العام الماضي.
وأوضحت اللجنة أن الغومري (31 عاماً) انضم إلى لائحة النجوم العالميين المشاركين في هذا السباق، أبرزهم البرازيلي ماريلسون غوميز دوس سانتوس بطل ماراتون نيويورك عام 2006 والكيني باتريك ماكاو، وصيف بطل العالم في سباق نصف الماراتون، والأميركي اندرو كارلسون.
يذكر أن الغومري حل ثالثاً في ماراتون لندن هذا العام، بعدما كان وصيفاً العام الماضي. ويحتل الغومري المركز الثالث في ترتيب عدائي الماراتون برصيد 40 نقطة خلف الكينيين مارتن ليل وروبرت تشيرويت. وتبلغ الجوائز المالية لسباق 10 كلم لنيويورك التي تقدمها سفارة الإمارات في الولاية الأميركية 23500 دولار، وينال الفائز 7500 دولار، إضافة إلى مكافأة بقيمة 20 ألف دولار إذا نجح في تحطيم الرقم القياسي.