لبنان في بطولات «الأجسام» العربية
قرر الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية المشاركة في بطولتي العرب في كمال الأجسام للرجال والناشئين، (الأردن ـــ من 27 إلى 31 الجاري)، وذلك بعد اعتذار سوريا عن تنظيمها. ومن جانب آخر، أجّل الاتحاد إقامة بطولاته المحلية التي كانت مقررة بين 17 و24 الجاري، إلى موعد جديد يحدده لاحقاً.

المبرّة يتمرّن للكأس

استأنف نادي المبرة تمارينه يوم الأربعاء الماضي بعد توقف قسري دام أسبوعاً، وقد رحّبت الإدارة بعودة لاعبيها، مؤكدة أن ناديها يمثّل عائلة واحدة قائمة على الوحدة الإسلامية والوطنية والتآخي ونبذ العصبيات والحساسيات. ويسعى المبرة جاهداً لتحقيق أول إنجاز رسمي له (كأس لبنان).
يذكر أن فريق المبرة سيقابل في الدور نصف النهائي فريق الإرشاد، فيما يلعب الصفاء مع الراسينغ.

«عبر لبنان» تلغي سباق التضامن

نظراً للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، قررت جمعية «عبر لبنان» لعدّائي الطرق إلغاء سباقها الخامس (التضامن)، الذي كان مقرراً يوم الأحد في 18 الجاري في مدينة صور.

طاولة ATCL

نظّمت اللجنة الرياضية في النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) دورة في كرة الطاولة تحت إشراف رئيسة اللجنة نجاة لحود، وشارك فيها أكثر من 50 لاعباً ولاعبة. وفي النتائج، تصدّر الفئات: نانسي طعمه (إناث)، فيليب يارد (كبار)، جوزيف تمرز (أشبال) ومارك مدوّر (صغار). وختاماً، وُزعّت الكؤوس والميداليات على الفائزين، فيما أشرف على الدورة الحكم الدولي إيلي فرح.

بن همام ثالثاً عالمياً

رأت مجلة «وورد سوكر» الإنكليزية المتخصصة في كرة القدم أن القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، هو ثالث الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم في دراسة أجرتها في عددها الصادر في أيار الجاري، وشملت أسماء مئة شخصية رياضية.
وجاء رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزف بلاتر في المرتبة الأولى، تلاه رئيس الاتحاد الأوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني في المركز الثاني.
ومن أبرز الشخصيات التي تضمنتها الدراسة أيضاً هناك الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (المركز الثامن)، والإيطالي سيلفيو برلوسكوني رئيس نادي ميلان ورئيس وزراء إيطاليا حالياً (المركز السابع عشر)، والتونسي سليم شيبوب عضو الفيفا في المركز السابع والعشرين، والفرنسي جان ميشال أولاس رئيس نادي ليون في المركز الخامس والأربعين.
(الأخبار)