ستحبس الأنفاس وتتوجّه الأنظار في إيطاليا إلى ملعب «اينيو تارديني» حيث يحل انتر ميلان، حامل اللقب والمتصدر، ضيفاً على بارما الجريح، في مباراة مصيرية لكل من الفريقين، لأن فوز الأول سيمنحه اللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ16 في تاريخه. وكان بإمكان «نيرازوري» حسم اللقب في الجولة الماضية، إلا أنه سقط في فخ التعادل الذي نصبه سيينا 2ـــ2 وأضاع له ماركو ماتيرازي ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، واستغل روما هذا التعثّر ليقلص الفارق معه إلى نقطة وحيدة بعد فوز فريق العاصمة على مضيفه أتالانتا 2ـــ1.ولن تكون مهمة انتر ميلان سهلة على الإطلاق أمام مضيفه بارما نظراً لأهمية النقاط الثلاث بالنسبة للأخير الذي يقبع حالياً في المركز الـ18. وعلى ملعب «سان سيرو»، يستضيف ميلان أودينيزي في مباراة يسعى من خلالها الأول للخروج بالنقاط الثلاث وانتظار خدمة «جليلة» من تورينو ليخطف المركز الرابع من فيورنتينا. وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
السبت: سمبدوريا ـــ يوفنتوس (16:00)
الأحد: أتالانتا ـــ جنوى (16:00)
كالياري ـــ ريجينا
كاتيانا ـــ روما
امبولي ـــ ليفورنو
لاتسيو ـــ نابولي
ميلان ـــ أودينيزي
بارما ـــ انتر ميلان
سيينا ـــ باليرمو
تورينو ـــ فيورنتينا

فرنسا

ستستمرّ الإثارة حتى الثواني الأخيرة من الدوري الفرنسي، وسيكون الخطأ ممنوعاً على ليون المتصدر الذي يحلّ ضيفاً على أوكسير، لأن بوردو سيكون متربصاً له من أجل خطف اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1999.
وكان حسم اللقب تأجل إلى المرحلة الختامية بعد فوز ليون، بطل الأعوام الستة الأخيرة، على نانسي الثالث 1ـــ0 وبوردو على ضيفه سوشو 2ـــ0 في المرحلة السابقة، ما أبقى على فارق النقطتين اللتين تفصلان الفريقين.
ولن تكون مهمة بوردو سهلة على الإطلاق، لأنه يحل ضيفاً على لنس الذي يأمل الخروج من هذه المواجهة فائزاً من أجل الإبقاء على آماله في الاستمرار بين الكبار. وهنا البرنامج:
السبت: أوكسير ـــ ليون (21:50)
لنس ـــ بوردو
لوريان ـــ ليل
مرسيليا ـــ ستراسبورغ
متز ـــ لومان
نانسي ـــ رين
نيس ـــ كاين
سانت اتيان ـــ موناكو
سوشو ـــ باريس سان جرمان
تولوز ـــ فالنسيان

ألمانيا

ستعزف جماهير بايرن ميونخ أنشودة الوداع للحارس العملاق أوليفر كان والمدرب الفذ أوتمار هيتسفيلد في مباراته الأخيرة لهذا الموسم مع ضيفه هرتا برلين التي سيتوّج فيها البافاري بلقبه الـ21 في تاريخه.
وسيعتزل كان اللعب في نهاية الموسم الحالي بعد أن أمضى 16 عاماً مع الفريق البافاري، وسيرفع كان درع الدوري بعد المباراة أمام جماهير « أليانز أرينا» التي ستشاهده على الملعب للمرة الأخيرة، كما هي حال هيتسفيلد الذي سيترك مكانه ليورغن كلينسمان، فيما سيتوجه هو لقيادة المنتخب السويسري.
وبعيداً من الاحتفالات، لا تزال المعركة قائمة لحسم هويتي صاحب المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، والفريق الثالث الذي سيلحق بدويسبورغ وهانزا روستوك إلى الدرجة الثانية.
وستكون المعركتان مرتبطتين، لأن شالكه الثالث يواجه نورمبرغ الـ16، ويحتل المركز الثاني حالياً فيردر بريمن بفارق نقطتين عن شالكه، لكن الأول يخوض اختباراً أصعب بكثير من منافسه، لأنه يحل ضيفاً على باير ليفركوزن الساعي لضمان مركزه الرابع المؤهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي. وهنا البرنامج:
السبت: نورمبرغ ـــ شالكه (16:30)
باير ليفركوزن ـــ فيردر بريمن
بايرن ميونيخ ـــ هرتا برلين
شتوتغارت ـــ أرمينيا بيلفيلد
هانوفر ـــ اينرجي كوتبوس
بوروسيا دورتموند ـــ فولفسبورغ
هامبورغ ـــ كارلسروه
بوخوم ـــ هانزا روستوك
اينتراخت فرانكفورت ـــ دويسبورغ

إسبانيا

ستكون الأنظار موجهة في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني إلى ذيل الترتيب أكثر من فرق الصدارة، لأن أربعة فرق تتنافس على تجنب الحصول على البطاقة الثالثة إلى الدرجة الثانية واللحاق بمورسيا وليفانتي، فيلعب راسينغ سانتاندر الخامس مع أوساسونا الـ17، ومايوركا السابع مع سرقسطة الـ18، وريكرياتيفو الـ16 مع بلد الوليد الـ15.
ويلعب ريال مدريد في مباراته الاحتفالية مع ضيفه ليفانتي الذي هدد بمقاطعة اللقاء، لأن لاعبيه لم يتقاضوا أجورهم. وهنا البرنامج:
السبت: مورسيا ـــ برشلونة (23:00)
الأحد: خيتافي ـــ بيتيس (19:00)
ريكرياتيفو هويلفا ـــ بلد الوليد
فالنسيا ـــ اتلتيكو مدريد
مايوركا ـــ سرقسطة
سانتاندر ـــ أوساسونا
ريال مدريد ـــ ليفانتي (21:00)
ديبورتيفو كورونا ـــ فياريال (22:00)
إشبيلية ـــ اتلتيك بلباو
إسبانيول ـــ الميريا

كأس إنكلترا

يسعى كارديف المغمور إلى مواصلة مفاجآته والظفر بلقب كأس إنكلترا لكرة القدم للمرة الثانية بعد 1927، عندما يواجه بورتسموث من الدرجة الممتازة، اليوم، في المباراة النهائية التي يحتضنها ملعب «ويمبلي» في لندن.
وتبدو كفة بورتسموث، الذي فاز على مانشستر يونايتد في ربع النهائي (1ـــ0)، راجحة للظفر باللقب بقيادة مدربه هاري ريدناب الذي يأمل أن يجد فريقه طريقه إلى الشباك بعدما فشل في تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث الأخيرة في الدوري المحلي. وفي المقابل، يأمل كارديف أن يتجاوز عقبة الفارق الفني وأن يكرر نتيجة الدور ربع النهائي عندما فاز على فريق الدرجة الممتازة الآخر ميدلزبره (2ـــ0).