نادال يحرم فيديرر لقب هامبورغ
ثأر الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب عندما تغلّب عليه 7ــ5 و6ــ7 و6ــ3 في المباراة النهائية واستعاد منه لقب بطل دورة هامبورغ الألمانية الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو. وكان نادال خسر أمام فيدرر 6ــ2 و2ــ6 و0ــ6 في المباراة النهائية الموسم الماضي. وهو اللقب الثالث لنادال هذا العام بعد دورتَي مونتي كارلو الفرنسية وبرشلونة الإسبانية والسادس والعشرين في مسيرته الاحترافية. وضرب نادال عصفورين بحجر واحد فهو استعاد نغمة الألقاب بعد خروجه من الدور الثاني لدورة روما الأسبوع الماضي وحقّق الثأر من فيدرر. وهو الفوز العاشر لنادال على فيدرر في 16 مواجهة بينهما منها 8 انتصارات على الملاعب الترابية.

يانكوفيتش تحافظ على لقب روما

احتفظت الصربية يلينا يانكوفيتش بلقبها بطلة لدورة روما الدولية في كرة المضرب، خامسة الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 991 ألف يورو، بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6ــ2 و6ــ2 في المباراة النهائية. وهو اللقب الثاني ليانكوفيتش هذا الموسم والسادس في مسيرتها الاحترافية. وهو الفوز الثاني ليانكوفيتش على كورنيه بعد الأول 4ــ6 و6ــ2 و6ــ3 في الدور الثاني من بطولة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.

أبو ظبي تستضيف مونديال الأندية

كشفت مصادر صحافية أن العاصمة الإماراتية أبو ظبي ستستضيف بطولة العالم للأندية في كرة القدم اعتباراً من 2010 ولمدة ثلاث سنوات، وسط منافسة قوية من اليابان وأوستراليا. وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» رسمياً قرار منح استضافة أبو ظبي تنظيم هذه البطولة على هامش الكونغرس الذي سيعقده في سيدني أواخر الشهر الجاري. وكان وفد للاتحاد الإماراتي قد توجّه إلى زيوريخ الأسبوع الماضي وتقدم بملف الاستضافة، ونقل عن أعضائه أنه نال استحسان رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر.

مانشيني لتشلسي ومورينيو لإنتر؟

ردّدت تقارير صحفية أن مدرب إنتر ميلان الإيطالي روبرتو مانشيني مرشحاً لتولي منصب المدير الفني لتشلسي الإنكليزي الموسم المقبل، بينما يخلفه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لتشيلسي.
وكان مورينيو قد رفض عرضاً لتدريب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي مؤكداً رغبته في العمل في أسبانيا أو إيطاليا.