قاد نجم بوسطن سلتيكس بول بيرس فريقه إلى المباراة النهائية للمنطقة الشرقية بفوزه على كليفلاند كافالييرز 97ـــ92 في المباراة السابعة بينهما في الـ«بلاي أوف» ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين ليحسم المواجهة بينهما 4ـــ3.وسيلتقي بوسطن الفائز باللقب 16 مرة، في نهائي المنطقة الشرقية مع ديترويت بيستونز اعتباراً من غد، والفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع يبلغ نهائي البطولة. وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يجبر فيها بوسطن على خوض مباراة سابعة بعد أن خاض العدد نفسه من المباريات في الدور السابق أمام أتالانتا هوكس. ويبدو لافتاً أن بوسطن لم يفز في أي من مبارياته التي خاضها خارج أرضه في الـ«بلاي أوف» هذا الموسم.
يذكر أن نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس سجل 45 نقطة، أي تقريباً نصف نقاط فريقه، لكن ذلك لم يكن كافياً لإبعاد الخسارة عنه، ونجح في 5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.
وقال نجم بوسطن كيفن غارنيت الذي اكتفى بـ13 نقطة فقط: «خضنا حتى الآن 14 مباراة صعبة للغاية في البلاي أوف، وتنتظرنا مواجهات صعبة ضد ديترويت».
وظلت الإثارة قائمة طيلة المباراة حتى قبل 8 ثوان من نهايتها، عندما كان بوسطن متقدّماً بفارق 3 نقاط فقط، لكن بيرس سدد رميتين حرّتين ناجحتين ليحسم الأمور لمصلحة فريقه.
ويلتقي اليوم في مباراة سابعة حاسمة نيو أورليانز هورنتس مع سان أنطونيو سبرز بعد تعادلهما 3ـــ3، علماً بأن الفائز بينهما سيلتقي في نهائي المنطقة الغربية مع لوس أنجلس لايكرز المتأهل بدوره على حساب يوتا جاز بعدما أنهى السلسلة لمصلحته 4ـــ2.

(أ ف ب)