عاد سان أنطونيو سبرز من ملعب مضيفه نيو أورليانز هورنتس ببطاقة التأهّل إلى نهائي المنطقة الغربية للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما حسم المواجهة السابعة بينهما 91ــــ82 ليتقدّم 4ــــ3 في الدور الثاني من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ويلتقي سان أنطونيو في نهائي المنطقة الغربية مع لوس أنجلس لايكرز الذي كان قد بلغه بتفوّقه على يوتا جاز 4ــــ2.وحقق سان أنطونيو إنجازاً «شخصياً»، إذ إنه نجح لأول مرة في تعويض تأخّره 0ــــ2 والتأهّل إلى الدور التالي في «البلاي أوف».
ويدين سان أنطونيو بفوزه الثمين إلى الأرجنتيني مانو جينوبيلي بشكلٍ خاص، إذ سجّل 26 نقطة، منها 4 رميات حرة في الدقيقة الأخيرة، مع 5 تمريرات حاسمة و5 متابعات. وأضاف صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر 17 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز تيم دنكان 16 نقطة مع 14 متابعة، فيما لم يتجاوز أيّ من زملائهم حاجز العشر نقاط.
في المقابل، برز الثلاثي ديفيد وست وجانيرو بارغو وكريس بول من جهة نيو أورليانز، بتسجيل الأول 20 نقطة مع 9 متابعات، وكلّ من الثاني والثالث 18 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة و8 متابعات لبول، فيما أضاف تايسون تشاندلر 13 نقطة مع 15 متابعة.
ويستضيف بوسطن سلتيكس اليوم ديترويت بيستونز في أولى مباريات نهائي المنطقة الشرقية.
(أ ف ب)