حسم لوس أنجلس لايكرز أولى مواجهاته في نهائي المنطقة الغربية مع ضيفه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب 89ـــ85، ضمن «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وبدا الإرهاق ظاهراً على لاعبي سان أنطونيو في الربع الأخير من المباراة، بعد أن اضطروا للانتظار في الطائرة حتى ساعات الفجر الأولى قبل الإقلاع إلى لوس أنجلس بسبب عطلٍ ميكانيكي، في الوقت الذي حصل فيه منافسه على الوقت الكافي للراحة بعدما أنهى مواجهته مع يوتا جاز الجمعة الماضي.وكان لهذا العامل تأثيره، لأن رجال المدرب غريغ بوبوفيتش كانوا متقدّمين بفارق 20 نقطة مع انتصاف الربع الثالث 45ـــ65 قبل أن يستلم نجم لايكرز كوبي براينت المبادرة ويحمل فريقه على كتفيه، مسجلاً 25 من نقاطه الـ27 في الشوط الثاني، منها سلة في آخر 23.9 ثانية من المواجهة التي ستبقى في «ستايبلز سنتر» في مباراتها الثانية.
وعانى براينت في الشوط الأول من الرقابة الدفاعية التي فرضها عليه المتخصّص بروس بوين، ما سمح لسان أنطونيو في حسم الربعين الأول والثاني 27ـــ24 و24ـــ19 على التوالي، ثم تقدّم بفارق 20 نقطة مع بداية الربع الثالث 65ـــ45، قبل أن ينتفض الأخير ويسجل 14 نقطة متتالية.
وفرض لايكرز أفضليته في الربع الأخير بعدما نجح في تسجيل 24 نقطة، مقابل 13 لضيفه. وكان التعادل سيّد الموقف 85ـــ85 قبل 41 ثانية على النهاية، قبل أن يسجل براينت سلة ويضيف زميله السلوفيني ساشا فوياسيتش رميتين حرّتين في آخر 7.3 ثوان لينهي فريق المدرب فيل جاكسون المواجهة لمصلحته، وهو الذي لم يخسر أي مباراة (7ـــ0) على أرضه في الدورين الأول والثاني من الـ«بلاي أوف» هذا الموسم.
ولم يكن تألق براينت محصوراً في التسجيل فقط، بل حقق أيضاً 9 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وأضاف لاعب الارتكاز الإسباني باو غاسول 19 نقطة مع 7 متابعات، فيما كان تيم دنكان أفضل لاعبي سان أنطونيو والمباراة بعدما سجل 30 نقطة مع 18 متابعات و4 اعتراضات دفاعية «بلوك»، وأضاف الفرنسي طوني باركر 18 نقطة مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة، من دون أن يتمكنا من تجنيب فريقهما
الهزيمة.
ويلتقي اليوم في ثاني مواجهات نهائي المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس وضيفه ديترويت بيستونز، علماً بأن الأول تقدّم 1ـــ0.
(أ ف ب)