الصداقة والأنصار في نهائي السيدات وخسارة العهد في الصالاتتأهل فريقا الأنصار والصداقة الى نهائي كأس لبنان الأولى في كرة القدم عند السيدات، بفوز الأنصار على الأدب والرياضة 9 ــ 0، فيما تغلّب الصداقة على الشباب العربي 7 ــ 2 في نصف النهائي.
وأقيمت المباراة الأولى على ملعب بحمدون، حيث بدأت متكافئة بين الطرفين على حدّ قول مدرب الأنصار «فاتشيه» الذي صرّح لـ «الأخبار» «التوازن كان موجوداً في الأداء في الشوط الأول لكن في الثاني أجريت بعض التعديلات على تشكيل الفرق فعزّزت خطّ الهجوم لينتهي اللقاء بتسعة أهداف للاشيء»، وأضاف «المباراة النهائية مع الصداقة لن تكون سهلة، وخصوصاً أنهم يتفوّقون علينا بفارق الأهداف ويملكون عناصر جيدة مثلنا تماماً». وسجّل أهداف الأنصار سجّلها كل من نانسي تشاليان(3)، ايمان شعيتو(2)، مريان نعيمي، تالين تاسيان، مايا سنو وسحر دبوق.
وفي مباراة الصداقة والشباب العربي، سجّل أهداف الصداقة سارية الصايغ(2)، سارة بكري، آية عموري(4)، وهدفي الشباب العربي هبة الجعفيل(2).
وستقام المباراة النهائية بعد غدٍ الأربعاء على ملعب الصفاء، عند الخامسة عصراً.
بطولة لبنان «للصالات»
حقق فريق البنك اللبناني الكندي فوزاً لافتاً على العهد القوي 7 ــ 5، على ملعب السد، في ختام المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات.
واستغل الفائز غياب عددٍ كبير من لاعبي العهد لاسبابٍ مختلفة، وعلى رأسهم هداف الفريق حسن معتوق الذي اصيب بحالة تسمّم وادخل الى المستشفى، اضافة الى عباس كنعان وعيسى رمضان وسامر زين الدين. سجل للبنك اللبناني الكندي أحمد عيتاني (2) وسيرج سعيد (2) وحسن يعقوب (2) وسعد غدار، وللعهد عباس عطوي (3) وأحمد زريق وحسن شعيتو.
وعلى ملعب الجمهور، تغلب الصفاء على التضامن بيروت 6 ــ 2. سجل للصفاء عمر عويضة ومحمود الزغبي وحسين طحان (2) وعبدالله طالب (2)، وللتضامن هادي مراد ومحمد العلي.
وحقق فريق جامعة القديس يوسف فوزه الاول على فريق الجامعة العالمية 4 ــ 3 على ملعب الجمهور ايضاً. سجل للفائز نبيل فقيه (2) ومحيي الدين الوزان (2)، وللخاسر علي عزو ورؤوف نور الدين (2).
كما فاز الجمهور على السفارة الاميركية 9 ــ 7 على الملعب عينه. سجل للاول جورج عساف (5) ومارك حنا وفريدي القصيفي (2) وايلي مانولي، وللثاني جوزف حنا (3) وشربل مورادي (2) والياس القزي (2).