وضعت القرعة فريق الصفاء اللبناني لكرة القدم في مواجهة فريق بيراك الماليزي، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وتمت القرعة أول من أمس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور. وكان الصفاء قد تأهل بتصدره المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، في حين تأهل بيراك كأفضل ثان في المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة (له 13 هدفاً وعليه 10)، بفارق الأهداف عن الجيش السنغافوري المتصدر. وستقام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في 16 أيلول المقبل.وفي باقي المباريات، يلتقي المحرق البحريني مع كيدا الماليزي، والنهضة العماني مع الجيش السنغافوري، وتجمع المواجهة الرابعة ديمبو الهندي مع هوم يونايتد السنغافوري.
يذكر أن لقب الكأس بقي حكراً على الفرق العربية منذ انطلاقها عام 2004 بفوز الجيش السوري بالنسخة الأولى، وخلفه الفيصلي الأردني عامي 2005 و2006، ثم شباب الأردن في الدورة الماضية.
وفي الدور نصف النهائي، يلعب الفائز من لقاء الصفاء وبيراك مع الفائز من الجيش والنهضة، والفائز من المحرق وكيدا مع الفائز من ديمبو ويونايتد.

دوري أبطال آسيا

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا الفريقين العربيين القادسية الكويتي والكرامة السوري في مواجهتين قويتين مع منافسين يابانيين هما أوراوا رد دايموندز، حامل اللقب، وغامبا أوساكا.
وفي المواجهتين الأخريين ضمن ربع النهائي، يلتقي سايبا الإيراني مع كوروفتشي الأوزبكي، وكاشيما انتلرز الياباني مع أديلاييد يونايتد الأوسترالي.

الزمالك يعوّض جماهيره بالكأس

أحزر فريق الزمالك لقب كأس مصر لكرة القدم بفوزه على فريق أنبي 2 ــــ 1 في المباراة النهائية، أمس. وسجّل هدفي الزمالك أسامة حسن من ركلة جزاء، بعد خطأ من حارس أنبي، عامر محمد، على لاعب الزمالك جمال حمزة في الدقيقة 33، وعمرو زكي في الدقيقة 80. وسجّل هدف أنبي محمد يونس في الدقيقة 64.

الاتحاد الدولي يمهل العراقي حتى الغد

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحرمان المنتخب العراقي من ملاقاة نظيره الأوسترالي، الأحد المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 في حال مواصلة تجميد الاتحاد العراقي للعبة.
ونقلت اللجنة الأولمبية العراقية عن الناطق الرسمي للفيفا في حديثه لصحيفة «سيدني مورنينغ هيرالد» الأوسترالية أن «الاتحاد الدولي أمهل الجانب العراقي حتى غدٍ الثلاثاء كآخر يوم للعدول عن قرار حل الاتحاد العراقي لكرة القدم». وأضاف مسؤول الفيفا أن «عدم عدول العراق عن تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد الشرعي الذي يرأسه حسين سعيد، فإن هناك خطراً حقيقياً سيواجه كرة القدم العراقية، إذ سيحرم اللاعبون العراقيون من مواجهة المنتخب الأوسترالي، الأحد المقبل، فضلاً عن حرمان العراق من اللعب في كل البطولات».