قبل أيام من انطلاق رالي سوريا الدولي، المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط، أطلق المتسابق السعودي يزيد الراجحي تصريحات نارية أكّد فيها أن هدفه المباشر هو الفوز ببطولة رالي سوريا بنسخته الثامنة، ولو كان ذلك على حساب بطل كبير كالقطري ناصر العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط.وكشف الراجحي، الذي حل سادساً في النسخة الماضية، عن طريقة خاصة سيتبعها في الرالي إذ قال «لدي فكرة قد يرى البعض أنّها متهورة وهي أن أدخل المرحلة الأولى بقوة وأغامر، فإما أن أتقدم الجميع أو أخرج من الرالي، والمغامرة هي التي ستجعلني أتعلم وأكتسب الخبرة، وعلى العموم أتوقع أن أنهي رالي سوريا في أحد المراكز الثلاثة الأولى.
ورأى الراجحي، في تصريحات ستثير الجدل في عالم راليات الشرق الأوسط، أن المتسابق الذي ينتظر حدوث مشكلة مع منافسه ليتقدم عليه ليس بطلاً، وعلى المتسابق أن ينتزع الفوز انتزاعاً ولا ينتظر ليعطيه إياه أحد. ويعتمد بعض من أبطال الشرق الأوسط هذا الأسلوب ويطلق عليه الخبراء لقب حصد المراكز بأقل المخاطر.

الفيفا يوقف العراق موقتاً

طلب نائب رئيس الجمهورية، طارق الهاشمي، من رئاسة الجمهورية التدخل لإقناع مجلس الوزراء بإعادة النظر في قرار تجميد اللجنة الأولمبية العراقية وحل الاتحادات الرياضية وذلك احتراماً لالتزامات العراق القانونية المنبثقة من خلال الميثاق الأولمبي الدولي.
وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أقرت على هامش اجتماعها، أمس في سيدني الأوسترالية، وقف الاتحاد العراقي للعبة موقتاً على خلفية قرار الحكومة العراقية تجميد وحل اللجنة الأولمبية العراقية.
وقررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي رفع توصية الى المؤتمر الذي سيعقده «فيفا» في 30 أيار الحالي لبحث المسألة، وأمهلت الحكومة العراقية ثلاثة أيام للتراجع عن قرارها وبالتالي إلغاء العقوبة المفروضة.
ومن المفترض أن يغادر المنتخب العراقي العاصمة التايلاندية بانكوك، اليوم، متوجهاً إلى مدينة بريزبن الأوسترالية لمواجهة أوستراليا، نهاية الأسبوع الجاري، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال كأس العالم عام 2010.

السعودية تستضيف الكويت ودياً اليوم

يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم، لقاءه الودي الثاني مع نظيره الكويتي وذلك على استاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا. وكان المنتخب السعودي قد خاض تجربة ودية مع منتخب سوريا السبت الماضي فاز فيها بهدف للمدافع اسامة المولد.
ويسعى المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس انغوس الى اشراك عناصر جديدة لوضع التشكيلة الاساسية قبل خوض اللقاء الرسمي مع منتخب لبنان الاسبوع القادم في الجولة الثالثة من التصفيات.
في المقابل، يدخل منتخب الكويت هذا اللقاء استعدادا للقاء سوريا بعد ان كان قد خاض لقاء وديا امام قطر انتهى بالتعادل 1-1.
(الأخبار)