اختتمت، أمس، فعاليات الدوري القطري 2007ــ2008 بتتويج الغرافة بطلاً بعد تصدره للترتيب العام. وتغلب الغرافة في المرحلة الـ27 الأخيرة على ضيفه الريان 4ــ2، سجل للغرافة العماني فوزي بشير (66) والبرازيلي كليمرسون (75) والمغربي عثمان العساس (86) والعراقي المتألق يونس محمود (92)، وللريان علي فرطوس (58) وسعود سلطان (81). وعقب المباراة تسلم يونس محمود جائزة أفضل لاعب عربي حسب استفتاء «الحدث الرياضي» اللبنانية وتسلمها من رئيس التحرير سعيد غبريس، كما تسلم الفريق الأصفر درع البطولة.
وفي «دربي» البطولة تغلب العربي على مضيفه السد 3ــ1، ولعب السد بتشكيلته الاحتياطية تحضيراً لمباراته مع الكرامة السوري في دوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل. سجل للسد جون بول (93)، وللعربي البرازيلي ليوناردو بيسكوليتشي (2 و 45) والفرنسي مات موسيلو (84). وفي باقي النتائج تغلب قطر على أم صلال 1ــ0، والسيلية على الشمال 3ــ0، والخور على الوكرة 2ــ1.
وسيلعب الأربعة الأوائل الغرافة والسد وأم صلال وقطر في كأس ولي العهد، فيما هبط الشمال إلى الدرجة الثانية. بينما ترفّع الجيش والخريطيات إلى دوري المحترفين.
تعليق الدوري العراقي مستمر
سيستمر الاتحاد العراقي لكرة القدم في قراره تأجيل مباريات مسابقة الدوري في الوقت الحاضر بسبب الأوضاع الأمنية في العاصمة وفي بعض المدن في جنوب البلاد. وكان الاتحاد العراقي قد قرر تأجيل المرحلتين العشرين للمجموعة الثانية التي تضم أندية العاصمة والـ16 للمجموعة الثالثة وتضم أندية مدن الجنوب وكان مقرراً أن تقام مبارياتهما السبت الماضي.
الأولمبية الدولية تدعو رياضيين عراقيين
منحت اللجنة الأولمبية الدولية نظيرتها العراقية بطاقات مشاركة لأربعة رياضيين عراقيين في أولمبياد بكين 2008 المقررة إقامته في آب المقبل، وذلك مراعاة للواقع المرير الذي يواجهه الرياضيون العراقيون. وتوزعت البطاقات على الرياضيين حيدر ناصر في رمي القرص والعداءة دانة حسين وعلي محمد في الجودو وعلي عدنان في القوس والنشاب.
وهذه هي المرة الثانية التي تسمح فيها الأولمبية الدولية بمشاركة رياضيين عراقيين بعيداً عن التصفيات المؤهلة للدورات الأولمبية بعد أولمبياد أثينا 2004.
(الأخبار)