واصل دالاس مافريكس انتصاراته في الآونة الأخيرة رغم غياب عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي وتغلّب على لوس أنجلس كليبرز 93-86 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وأسهم ثلاثة لاعبين بشكل أساسي في فوز دالاس، وهم جوش هاورد وجايسون كيد وجايسون تيري الذين سجلوا 25 و27 و20 نقطة على التوالي، علماً أنه أعلى رصيد للأخير منذ انتقاله إلى فريق ولاية تكساس قادماً من نيوجيرزي نتس.
وقال مدرب دالاس أفري جونسون: «الأمور في أيدينا في ما يتعلق ببلوغ الدور الأول من الـ«بلاي أوف»، كل ما يمكننا أن نقوم به هو تحسين خط دفاعنا بعض الشيء، إذا استطعنا الظهور بمستوى رائع في غياب نوفيتسكي فبإمكاننا أن نحقق نتائج إيجابية».
وغاب عن دالاس أيضاً جيري ستاكهاوس بداعي الإصابة، علماً بأن سلته منحت الفوز لفريقه 95-94 في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعت الفريقين في 22 كانون الثاني الماضي.
وتعملق أماري ستودماير في صفوف فريقه فينيكس صنز وقاده إلى الفوز على دنفر ناغتس 132-117 بتسجيله 41 نقطة منها 16 في الربع الأخير. ونجح ستودماير في تسجيل 30 نقطة أو أكثر في خمس من مبارياته الست الأخيرة.
ولعب ستودماير دور المنقذ لأن فريقه تخلّف في إحدى مراحل المباراة بفارق 22 نقطة، بيد أن فينيكس انتفض في الوقت المناسب، وقد سجل له أيضاً الكندي ستيف ناش 36 نقطة، وأضاف العملاق شاكيل أونيل 20 نقطة و12 متابعة ورجا بل 15 نقطة و10 متابعات. أما أبرز المسجلين في صفوف الخاسر، فكان جاي آر سميث (23 نقطة) وألن ايفرسون (21 نقطة) وكينيون مارتن (19 نقطة).
وفي المباريات الأخرى، فاز تورونتو رابتورز على تشارلوت بوبكاتس 104-100، وانديانا بايسرز على ميامي هيت 105-85، واتلانتا هوكس على ممفيس غريزليس 116-99، ويوتا جاز على واشنطن ويزاردز 129-87.
وهذا برنامج مباريات اليوم: اورلاندو ماجيك ـ نيو اورليانز هورنتس، نيوجيرزي نتس ـ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ميلووكي باكس ـ نيويورك نيكس، مينيسوتا تمبروولفز ـ ديترويت بيستونز، شيكاغو بولز ـ بوسطن سلتيكس، سان انطونيو سبرز ـ غولدن ستايت ووريرز، دنفر ناغتس ـ فينيكس صنز، ساكرامنتو كينغز ـ هيوستن روكتس.
(أ ف ب)