وضع شتوتغارت بطل الدوري الألماني لكرة القدم شرطاً مالياً تبلغ قيمته 50 مليون يورو (78 مليون دولار) مقابل الاستغناء عن خدمات مهاجمه الدولي ماريو غوميز.ويدلّ المبلغ الكبير الذي وضعه شتوتغارت على إصرار القيّمين على النادي الاحتفاظ بهدّافهم الموهوب، الذي رشّحه البعض ليكون أحد نجوم نهائيات كأس الأمم الأوروبية في سويسرا والنمسا الصيف المقبل.
ويرتبط غوميز (22 عاماً) الملقب بـ«سوبر ماريو» بعقد مع شتوتغارت حتى 2012، وسبق أن أبدى برشلونة الإسباني وغريمه ريال مدريد اهتمامهما بضمه، إضافةً إلى يوفنتوس الإيطالي الذي سعى الصيف الماضي إلى التعاقد معه.
وغوميز الذي سيغيب عن فريقه لمدة أسبوعين بسبب إصابة في الفخذ سجل حتى الآن 15 هدفاً في 20 مباراة لعبها في «البوندسليغه» هذا الموسم، وهو يحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم بايرن ميونيخ الإيطالي لوكا طوني، إضافةً إلى نجاحه في تسجيل 6 أهداف في 9 مباريات دولية خاضها مع المنتخب الألماني، ويتوقع كثيرون أن يلعب أساسياً إلى جانب ميروسلاف كلوزه في البطولة القارية.
وقال فيه مدرب شتوتغارت أرمين في حديث إلى مجلة «بيلد» الألمانية الرياضية: لو كنت مدرباً لريال مدريد لطلبت ضمّه، لكنّ فريقه المفضل هو برشلونة الذي يعتبر ريال عدوه اللدود». وأضاف: «الخطة هي إبقاء ماريو معنا لسنوات أخرى، لأن هذا الأمر مهمّ بالنسبة إلى تطوّره».
من جهته، سبق أن صرّح غوميز أنه يريد البقاء لموسم آخر في صفوف شتوتغارت، لكنه يرى مستقبلاً له في الدوري الإسباني بقوله: «أريد اللعب خارجاً في المستقبل وبرشلونة هو فريق الأحلام بالنسبة إلي».
(أ ف ب)