strong>نجحت كرة لبنان في جولتها الثالثة أمس، بفوز الأنصار على ضيفه صور العماني، وتعادل الصفاء مع مضيفه اليمني، أهلي صنعاء، وبذلك احتلا مرتبتي الوصافة في المجموعتين الأولى والثانيّة من تصفيّات كأس الاتحاد الآسيويخطف الأنصار فوزاً شاقاً استعاد به بطاقة أمل المنافسة، أمام جمهور جيد حبس أنفاسه حتى اللحظات الأخيرة، إثر ضغط هائل للضيوف سددوا خلاله 7 كرات خطرة، في الشوط الثاني، منها 2 في العارضة والقائم، فيما تكفّل الحارس لاري مهنا، نجم اللعبة بالباقي، وأسهم نزول المحرك، نصرات الجمل (د 57) في تأسيس مرتدات مريحة.
وفي غمرة أداء باهت خال من الدسم دون أي خطورة، صعق صالح سدير الجميع بصاروخ من كرة حرة في سقف الشباك، من 25 متراً، حرك فيه أجواء المدينة الرياضية (28)، وأثار العمانيين للهجوم دون جدوىوفي الشوط الثاني، بدأ لاعبو صور بضغط متواصل، توّجه إبراهيم صابر بقذيفة عطلها لاري وتابعها تراوري فوق المرمى المكشوف، وأنقذ لاري الثانية ببراعة، ونزل نصرات بدل اديلسون، فحرك الوسط وأسهم في فك الحصار، وأضاع سدير كرة قدّمها البديل حسن دنش ( 79)، ورد عبد الله الثويني العماني بكرة في العارضة وثانية فوقها وأتبعها خالد الغيلاني برأسية في القائم، إلى أن أراحت صافرة الختام الأنصاريين بفوز رفعهم ثانياً.
■ مثل الأنصار: لاري مهنا، عماد الميري، عبد القادر دكة، حسين أمين، المعتز الجنيدي، محمد حمود، نبيل بعلبكي، صالح سدير، إديلسون، مالك حسون (محمد مطر 69) بول رستم (حسن دنش 66) .
■ قاد اللقاء الحكم القطري عبد الله بليدة مع مواطنه وليد سلطان والسعودي عبد الله العباد.
وفي المجموعة عينها، سحق المحرق مضيفه ديمبو الهندي 4ــ0 في نيودلهي، سجلها البرازيلي ريكو(7 و31 و49 من ركلة جزاء و58).
■ الترتيب: 1ــ المحرّق 7 نقاط، 2ــ الأنصار 4، 3ــ صور 3، 4ــ ديمبو 3.
الصفاء × الأهلي (0ــ0)
ظفر الصفاء بنقطة غالية من مضيفه الأهلي صنعاء اليمني بعد تعادلهما 0ــ0 ضمن المجموعة الأولى. وظهر الفريق اللبناني بمستوى عالٍ وكان نداً صعب المراس للفريق اليمني الذي لعب أمام جمهوره الكبير. وعرف المدرب سمير سعد من أين تؤكل الكتف اليمنية ووجّه لاعبيه بالطرق المناسبة رغم تأثرهم بالرطوبة العالية، ونزف اللاعبون دماً من أنوفهم. ودانت السيطرة للصفاء في الشوط الأول وأهدر مهاجموه فرصاً جمّة أبرزها لبوبي برنس (23). وتحسن في الشوط الثاني الفريق اليمني، وتبادل الفريقان الهجمات دون تغيير في النتيجة. وبات الوحدات الأردني في وضع حرج إثر خسارته أمام ضيفه إيست بنغال الهندي 0ــ2، سجلهما رولاندو دكونيا (58) والنيجيري ايبيه غيفت(69).
■ الترتيب: 1ـــ ايست بنغال 6 نقاط، 2 ـــ الصفاء 5 نقاط، 3 ـــ الوحدات نقطتان، 4 ـــ الأهلي صنعاء نقطتان.
وفي المجموعة الثالثة، تعادل شباب الأردن، حامل اللقب، ومضيفه النهضة العماني 1ــ1، فيما تغلب النجمة البحريني على ضيفه شعب حضرموت اليمني 2ــ1.
■ الترتيب: 1ـ النجمة 5 نقاط، 2ـ شعب 4، 3ـ شباب 3، 4ـ النهضة نقطتين.
وفي الرابعة، تغلب هوم يونايتد السنغافوري على ضيفه فيكتوري المالديفي 2ــ1، وكيدا الماليزي على مضيفه ساوث شاينا من هونغ كونغ 3ــ1.
وفي الخامسة، فاز الجيش السنغافوري على مضيفه نيورادينت المالديفي 3ــ0، وبيراك الماليزي على كيتشي من هونغ 2ــ1.
(الأخبار)