«وان ــ تو» لفيراري في تجارب البحرين الحرّة
سيطر ثنائي فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم على جولتي التجارب الحرّة لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.
وحلّ متصدر البطولة البريطاني لويس هاميلتون رابعاً في الجولة الصباحية أمام زميله الفنلندي هايكي كوفالاينن، لكن بفارق أكثر من نصف ثانية عن ماسا. وفي جولة التجارب الثانية، تعرّض هاميلتون لحادث قوي في الدقائق الأخيرة بعدما فقد السيطرة على سيارته عند أحد المنعطفات ثم اصطدم بالحائط المجاور للمسار، لكنه خرج سليماً وأنهى هذه الجولة رابعاً خلف زميله الفنلندي.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة 14.00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً 14.30.

فيديرر يسقط على يد روديك في ميامي

حرم الأميركي اندي روديك المصنف سادساً السويسري روجيه فيديرر المصنف أول في العالم من أمل إحراز لقبه الأول هذا العام، عندما تغلب عليه 7ــ6 و4ــ6 و6ــ3 في الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات التسع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها 7.54 ملايين دولار.
ويلتقي روديك، الذي تمكن من الفوز على فيديرر للمرة الأولى في 16 مواجهة جمعت بينهما، الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف رابعاً، الذي تغلب على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6ــ2 و6ــ1.
ولدى السيدات، لحقت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة بالأميركية سيرينا وليامس المصنفة ثامنة وحاملة اللقب إلى المباراة النهائية، بعد فوزها على الروسية فيرا زفوناريفا 6ــ1 و6ــ4. وكانت سيرينا وليامس تخطت الروسية الأخرى سفتلانا كوزنتسوفا 3ــ6 و7ــ5 و6ــ3 في الدور عينه.

انتهاء موسم رونالدينيو

تعرّض البرازيلي رونالدينيو صانع ألعاب برشلونة الإسباني، لإصابة في الحالب ستبعده عن الملاعب 6 أسابيع، بحسب ما أعلن النادي الكاتالوني.
وأوضح برشلونة في بيان: «رونالدينيو سيغيب 6 أسابيع عن الملاعب بعدما شعر خلال التدريب بتقلّص عضلي في الحالب الأيمن". وأضاف «أظهر الفحص بالرنين المغناطيسي وجود تمزّق عضلي سيرغم رونالدينيو على الابتعاد 6 أسابيع تقريباً»، وهو ما يعني عملياً انتهاء موسمه.