خطف الأنصار المتصدّر فوزاً صعباً من ضيفه الإرشاد (2 ــ 1)، وفاز الصفاء براحة على مضيفه الأهلي صيدا، في مباراتين مؤجلتين من الأسبوع الـ17، وبهذا حافظ الأنصار على فارق النقاط الخمس مع الوصيفين النجمة والعهد، ورفع الصفاء نقاطه إلى 31.ورغم تفوق الأنصار تماماً في الشوط الأول ووصوله مراراً إلى المنطقة، إلا أنه اصطدم بدفاع إرشادي مكثف نجح في حراسة شباكه، وكانت أخطر كرة سددها بول رستم بعدما تجاوزت الحارس ناصر المصري، ولكن في الشباك الجانبية (25).
وبدأ الانصار الشوط الثاني بضغط خطر وافتتح التسجيل إثر جملة كروية منسقة من بول إلى إديلسون، إلى نصرات الجمل ليسددها بيسراه في الزاوية العليا (56)، وعززه بول بكرة رائعة سكبها بحرفنة من خط المنطقة (63). ومال الإرشاد للهجوم مع خطورة أعلى وسجل له البديل أحمد طراد هدفاً. وعزز المدرب جمال طه دفاعه فأدخل سامي الشوم ومحمد عطوي وحسن دنش بدل (بول وإديلسون وسدير)، وواصل الإرشاديون هجومهم فأطلق علي خليل صاروخاً هز أعصاب الخضر، وردّ محمد مطر بمثله في حضن الحارس، وكاد البديل دنش أن يثلّثها للأنصار لولا تباطؤه بمواجهة المرمى.
■قاد المباراة: الحكم علي صباغ مع زياد مهاجر ومصطفى طالب، ومجمد منصور رابعاً.
■عزز الأنصار صدارته بـ40 نقطة، وبقي الأهلي تاسعاً بـ14 نقطة.
الأهلي × الصفاء (0 ــ 2)
عاد الصفاء بثلاث نقاط من فوزه على مضيفه الأهلي صيدا (2 ــ 0)، في مباراة جاء شوطها الأول خالياً من الفرص رغم أفضلية صفاوية.
وفي الشوط الثاني، ارتفع المستوى وتقدم الصفاء بهدفين مبكرين، الأول عن طريق الغاني بوبي برنس بعد عرضية من مباسي رافاييل (53)، والثاني سجّله راس علي السعدي غير المراقب بعد كرة حرة من عامر خان.
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع حسين فرج ومحمد ضو، ورضوان غندور رابعاً.
■ عزز الصفاء مركزه خامسا بـ31نقطة، وبقي الإرشاد عاشراً بـ13.