«تقدّمت إلى اللجنة العليا للاتحاد بنظام تواقيع لغير الهواة بغية التمهيد للاحتراف، على أن يطبّق في مرحلة انتقالية مدّتها 5 سنوات، وأسعى من خلاله إلى توفير الراحة النفسية للاعب من خلال العقد الذي يربطه بناديه»، هذا ما جاء على لسان عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم مصطفى حمدان، خلال استضافته ضمن برنامج «حوار سبور» على محطة NBN، وأشار إلى عدم انسجام القوانين السائدة مع طموحات التطوير. وقال حمدان «مهمة لجنة التطوير مراقبة الوضع بغية تحليله ووضع رؤية للإصلاح». أما عن التلاعب والتعليب، فرأى أنها «موضة» دارجة في الملاعب محلياً وخارجياً، وخصوصاً في الأسابيع الأخيرة من البطولات، مشيراً إلى أن غياب الأدلّة يضعف حجة البعض، وأن التعاطي مع اللعبة بلا أخلاقية لا بد أن يعيق تطوّرها، ويدفعها إلى السقوط. وكرر اقتراحه بعودة الجماهير الى المدرجات للمواكبة، بشرط التزام الأندية عملية تنظيم عملية إدخال جماهيرها، رابطّاً تراجع المستوى الفني والإحجام الجماهيري عن مواكبة المنتحب بعدم الاستقرار الأمني والفني والاقتصادي. وفي شرحه لمقترحه (نظام اللاعبين) أشار إلى حرصه على إعطاء الأندية حق تنشئة اللاعب (12 سنة)، وحق اللاعب بنسبة 20 بالمئة من عقد انتقاله، وعند انتهاء العقد يوضع اللاعب على لائحة الانتقالات، وإعفاء أندية الدرجتين الثالثة والرابعة من العقود، والسماح بنظام الإعارة المرتبط بالعقود. ولفت حمدان إلى أن مشروعيه (الانتقالات والتطوير) في عهدة اللجنة العليا لدراستهما، وأن الإبقاء على نظام الهواية الحالي لا يساعد على التطوير، ثم ختم «لن نتطوّر ما دمنا لا نملك الجرأة والإقدام للانطلاق على خط التغيير». بطولة سلة الشوارع الأولى
انطلقت سلسلة دورات كرة السلة الشارعية ( GAM3BATTLES)، من ملاعب قصقص بمشاركة 52 فريقاً برعاية SPORT CLASS ( المنصورية بعبدا) من مختلف المناطق والجامعات اللبنانية، وشارك فيها 208 لاعبين من أعمار مختلفة، و30 مدرباً ومتطوعاً. وفي النتائج النهائية لمختلف الفئات فازت فرق WHOSE NEXT وكواترو والأسود BBs وبلدية الغبيري. وقدمت جوائز مادية وملابس رياضية للفائزين. وستجرى الدورة الثانية في 4 أيار على ملعب برج حمود، والثالثة في حزيران على ملعب نادي التعاضد بيروت.
شطرنج وداما المشاريع
نظّمت جمعية المشاريع دورة في لعبتي الشطرنج والداما في المركز الثقافي الإسلامي في وادي الزينة، وجاءت النتائج كالآتي: شطرنج ـ 1 ـ طارق مدلل (6نقاط). 2 ـ الياس شمعون (5). 3 ـ أحمد يوسف (4). 4 ـ مصطفى سليم (4). وفي الداما: 1 ـ علي بركات. 2 ـ ماهر سندس. 3 ـ محمود محمد. 4 ـ مصطفى عوكل. ونظّمت الجمعية دورة في الميني فوتبول، وختاماً، وزّعت الجوائز على الفائزين.