تأهّل فريق هوبس إلى مصاف أندية الدرجة الثانية للرجال في كرة السلة، بعد تقدّمه على معهد الآباء الكرمليين (طرابلس) 2ــ0، ضمن سلسلة المباريات الممكنة. وفاز هوبس في المباراة النهائية الثانية 90ــ65، لبطولة أندية الدرجة الثالثة التي جرت على ملعب الحكمة الجديدة. تقدّم الحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، نائبه محمد أبو بكر، الأمين العام فارس المدوّر، عضو الاتحاد الدكتور روبير أبو عبد الله وجمهور كبير من هواة اللعبة. وكانت المباراة النهائية الأولى قد انتهت بفوز هوبس90 ــ77.* قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم، مروان ايغو وزياد طنوس.
واحتلّ الفداء (صيدا) المركز الثالث بفوزه على الشباب (حوش الأمراء) 71 ــ 52.
وفي الختام، سلّم كاخيا كأس المركز الأول والميداليات الذهبية للاعبي هوبس، وسلّم أبو بكر كأس المركز الثاني والميداليات الفضية للاعبي فريق الكرملي. وسلّم أبو عبد الله كأس المركز الثالث والميداليات البرونزية للاعبي فريق الفداء (صيدا).
ومع تأهل هوبس إلى الدرجة الثانية، سيلعب الكرملي مباريات الترفيع والتنزيل.
* وعلى صعيد نهائي الدرجة الثانية للسيدات، تقدّمت سيدات نادي المتحد (طرابلس) على السان جورج الزلقا 1ــ0، بعد فوزهن 71ــ66 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحكمة الجديدة. وسيلتقي الفريقان الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة على الملعب عينه. والفائز في مباراتين من أصل ثلاث يحرز لقب الدرجة الثانية ويتأهّل إلى الأولى.
بطولة الشمال في كرة الطاولة:
أحرز نادي شباب الفوّار (زغرتا) لقب بطولة محافظة الشمال لأندية الدرجة الثانية في كرة الطاولة لفرق الرجال بعدما تصدّر الترتيب العام النهائي بعد المباريات التي جرت في قاعة مدرسة راهبات دار النور. وفاز الفوار على نادي قلب الأسد (بقرقاشا) 3ــ0 في المباراة النهائية. وانتقل الفريقان إلى نهائيات بطولة لبنان للدرجة الثانية. واحتلّ المركز الثالث فريق الإنعاش الاجتماعي (قنات). وشاركت ثمانية فرق في البطولة التي نظّمتها لجنة الشمال وحضرها رئيس اللجنة الفنية وعضو اتحاد اللعبة ميشال رزق الله.
* مثّل شباب الفوار اللاعبون: جيرار نكد، عبد الله بخاري، هلال مختار، عفيف شرارة وهشام الطويل.