أكمل مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني عقد الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدّد كل منهما الفوز على ضيفيهما روما الإيطالي وشالكه الألماني بالتغلب عليهما على التوالي وبالنتيجة ذاتها 1-0، في إياب الدور ربع النهائي. وكان مانشستر قد فاز ذهاباً على روما 2-0 في العاصمة الإيطالية، فيما تغلب برشلونة على شالكه 1-0 في غيلسنكيرشن، فأكد الفريقان الفائزان أفضليتهما على منافسيهما، ولحقا بالفريقين الإنكليزيين الآخرين ليفربول وتشلسي إلى دور الأربعة.وسيلتقي مانشستر في دور الأربعة برشلونة في أول مواجهة بين الطرفين في هذه المسابقة منذ موسم 1998-1999 عندما تعادلا ذهاباً وإياباً بالنتيجة ذاتها 3-3 في الدور الأول.
وأبقى مدرب مانشستر يونايتد الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب 7 أهداف في المسابقة هذا الموسم، وواين روني وهما صاحبا هدفي الذهاب، على مقاعد الاحتياط لإراحتهما استعداداً للقاء أرسنال في الدوري المحلي، موكلاً المهمة الهجومية للأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد، بعدما تبادل الكرة مع اوين هارغريفز الذي توغّل على الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية طار لها الأرجنتيني «سابحاً» ووضعها برأسه إلى يمين الحارس البرازيلي دوني (70).
وعلى ملعب «نوكامب»، جدّد برشلونة فوزه على شالكه وبالنتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء الذهاب في مباراة خاضها الفريق الكاتالوني في ظل استمرار غياب البرازيلي رونالدينيو، مع البرتغالي ديكو، إضافةً إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.
وكانت وتيرة اللقاء عالية، وسط تبادل للهجمات، وكادت إحداها أن تثمر عن هدف لشالكه بعدما لعب البرازيلي مارسيو رافينيا كرة عرضية ارتقى لها كيفن كورانيي ولعبها برأسه إلى جانب القائم الأيمن (14) ثم سدد جيرماين جونز العائد من الإيقاف كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة إلى جانب القائم الأيسر لمرمى فالديز (20).
وخطف برشلونة هدف التقدم والفوز قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول بعد كرة عرضية لعبها بويان كركيتش من الجهة اليمنى فارتدّت من لاعب شالكه الصربي ملادن كريستايتش وسقطت أمام العاجي يايا توريه الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (44).