عطّلت الأمطار معظم مباريات أمس في دورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 460 ألف يورو للرجال والسيدات.وتوقفت مباراة السويسري روجيه فيديرر المصنف أول مع البرتغالي فيديريكو جيل ضمن الدور ربع النهائي في وقتٍ مبكر، قبل أن تستكمل ليتأهل الأول إلى الدور نصف النهائي بفوزه 6ـــــ4 و6ـــــ1. ولدى السيدات، تأهلت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة ثانية إلى الدور نصف النهائي بفوزها على الإيطالية تاتيانا غاربين الخامسة بسهولة 6ـــــ0 و6ـــــ1.
دورة هيوستن
أنهى الأميركي جيمس بلايك المصنف أول مغامرة مواطنه اليافع راين هاريسون (15 عاماً) المشارك ببطاقة دعوة وبلغ الدور ربع النهائي من دورة هيوستن الأميركية الدولية، البالغة جوائزها 275.500 ألف يورو، بفوزه عليه 6ـــــ3 و6ـــــ2.
وتنتظر بلايك مهمة صعبة في ربع النهائي، حيث سيقابل الأرجنتيني أغوستين كاليري الخامس والفائز على التشيلي بول كابديفيل 6ـــــ2 و6ـــــ1.
وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الأميركي واين اوديسنيك على الإسرائيلي دودي سيلا المصنف سادساً 6ـــــ3 و7ـــــ5، وهو سيقابل في ربع النهائي الأرجنتيني الآخر سيرجيو رويتمان الفائز على الروسي إيغور كونيتسين 6ـــــ3 و7ـــــ6.
دورة تشارلستون
بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة أولى وحاملة اللقب، الدور ربع النهائي من دورة تشارلستون الأميركية الدولية، البالغة جوائزها 1.3 مليون دولار، إثر فوزها على الروسية أناستازيا روديونوفا 6ـــــ0 و6ـــــ2.
وتلتقي يانكوفيتش في ربع النهائي مع الروسية فيرا زفوناريفا التي أخرجت الفرنسية ماريون بارتولي السادسة 6ـــــ4 و4ـــــ6 و6ـــــ1. وتأهلت أيضاً الروسية ماريا شارابوفا الثانية بتغلبها على الأوكرانية تاتيانا بيريبيينيس 7ـــــ5 و6ـــــ2، لتواجه الأميركية سيرينا وليامس الخامسة التي هزمت السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 4ـــــ6 و6ـــــ4 و6ـــــ3.
وبلغت الروسية إيلينا ديمنتييفا الرابعة ربع النهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكو 6ـــــ4 و7ـــــ5، وهي ستواجه السويسرية باتي شنايدر السابعة التي تغلبت على البولونية أنييسكا رادفانسكا 6ـــــ3 و6ـــــ2.
وخرجت الروسية دينارا سافينا الثامنة من الدور الثالث بخسارتها على التوالي أمام المجرية انييس تسافاي 2ـــــ6 و5ـــــ7، وستلتقي الفائزة مع الفرنسية إليزيه كورنيه المتأهلة على حساب الرومانية سورانا تشيرستيا 6ـــــ1 و7ـــــ5.
(أ ف ب)