strong>آسيا عبد اللهحجز الرياضي والحكمة مكانهما في الدور نصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، فحسم الأول منافساته وأنيبال زحلة 3ــ0 بعدما فاز عليه في المباراة الثالثة من أصل خمس بينهما 100ــ70، وحذا الثاني حذوه بتغلبه على فيطرون 97ــ64، في الوقت الذي افتتح فيه المتحد الأدوار الإقصائية بفوز عريض على أنترانيك.
الرياضي x أنيبال زحلة
- النتيجة النهائية: 100ــ70
- أفضل مسجّل: الصربي دوسان ميليسيتش (أنيبال) برصيد 20 نقطة.
- المباراة: لم يكن اللقاء الذي جمع الفريق البيروتي في مواجهة نظيره الزحلاوي صعباً على الأول، على الرغم من تكافؤ الأداء في الربع الأول الذي سجّل فيه الرياضي 29 نقطة بتشكيلة ضمّت جو فوغل وعلي فخر الدين وعلي محمود وعمر الترك والأميركي ايس كاستس، في مقابل 24 للزحلاويين الذين خاضوا اللقاء بتشكيلة من الصربي دوسان ميليسيتش والأميركي رونالد الكسندر وإيلي القاصوف وميشال بالش وآلان اندراوس.
أما الربع الثاني، فجاء لمصلحة الرياضي الذي سجّل 23 نقطة على مضيفه صاحب الـ11 نقطة فقط، ليدخل الفريقان إلى الربع الثالث ويتكافآن في عدد النقاط المسجّلة 17 للجميع. ولم تبق الأمور على حالها في الربع الأخير بل ضرب فيه بطل لبنان بقوة لينهي المباراة ومواجهاته وأنيبال في البلاي أوفس لمصلحته ويتأهل إلى المربع الذهبي للمرة الـ14 في تاريخ بطولة لبنان.
وهكذا فمن المتوقّع سقوط أنيبال إلى الدرجة الثانية إلا إذا اعتُمد النظام الجديد الذي يقضي بوجود 10 أندية في الدرجة الأولى على أن يصعد ناديان من الثانية. (نصّ المرسوم 213، المادة 26 التي تحدّد سقف أندية الدرجة الأولى في كل لعبة جماعية بعدد لا يتجاوز الـ12).
الحكمة x فيطرون
- النتيجة النهائية: 97ــ64
- المباراة: بعدما حسم اللقاءين الأوّلين 86ــ81 و96ــ82، دخل الحكمة أرض ملعبه في مجمّع فؤاد شهاب في جونيه مرتاحاً للقاء فيطرون، واستطاع بفضل صباح خوري وروني فهد وجو غطّاس أن يحسم الربع الأول 26ــ17. لكنّ أداءه تراجع في الثاني أمام تحسّن هجوم فيطرون الذي قلّص الفارق إلى 39ــ35 مع انتهاء الدقائق العشرين الأولى. وكان الربع الثالث هو الفاصل إذ من خلاله استطاع «الأخضر» أن يحسم المباراة بعدما سجّل 33 نقطة مقابل 14 فقط لفيطرون، ثمّ عزّز الفارق في الدقائق العشر الأخيرة وسجّل 25 نقطة مقابل 15 لفيطرون، وبالتالي ليحجز بطاقته إلى المربع الذهبي للمرة الـ15 في تاريخ الدوري اللبناني.
المتحد x أنترانيك
- النتيجة النهائية: 91ــ64
- المباراة: بعد البداية المتكافئة بين الطرفين وانتهاء الربع الأول 21ــ20 لمصلحة المتحد، انقلبت الأمور مع استمرار اللقاء، وتحوّلت لمصلحة الفريق الطرابلسي أحد أكبر المرشّحين لخوض نهائي لبنان. واستطاع لاعبو المتحد بفضل دارين كيلي ونورمان نولان وروي سماحة أن يفرضوا تقدّمهم في الربع الثالث فرفعوا الفارق إلى 70ــ43 مع نهايته، وأكملوا اللقاء على المنوال عينه في الربع الأخير، لينهوا اللقاء الأول من الخمسة المقررة في الأدوار الإقصائية لمصلحتهم بفارق 27 نقطة.
■ تنطلق اليوم منافسات البلاي أوفس بين الشانفيل وبلوستارز، فيلتقيان عند العاشرة مساءً على مجمّع المر.