أول لقب لفيديرر في 2008فكّ السويسري روجيه فيديرر المصنف اول صيامه في 2008 وتوّج بأول القابه اثر فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الثاني 7-6 و1-2 ثم بالانسحاب في المباراة النهائية لدورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 460 الف يورو للرجال والسيدات. ويبدو ان استعانة فيديرر الذي كان يخوض النهائي الاول هذا الموسم، بخدمات المدرب الاسباني خوسيه هيغيراس الذي اشرف على النجوم الاميركيين السابقين بيت سامبراس وجيم كورير ومايكل تشانغ، اعطى ثماره وبالتالي يعتبر هذا التتويج تحضيراً جيدا لدورة مونتي كارلو، احدى دورات التسع الكبرى التي تقام على الملاعب الترابية ايضاً.
وعند السيّدات، توّجت الروسية ماريا كيريلنكو المصنفة ثانية بلقبها الاحترافي الثالث بعد فوزها على التشيكية ايفيتا بينيسوفا بسهولة 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.
واللقب هو الاول لكيريلنكو (21 عاماً والمصنفة 32 عالمياً) في 2008 والثالث لها بعد تتويجها في دورتي بكين الصينية عام 2005 وكالكوتا الهندية العام الماضي.
دورة تشارلستون: ستلتقي الاميركية سيرينا وليامس المصنفة خامسة في المباراة النهائية لدورة تشارلستون الاميركية البالغة جوائزها 1.3 مليون دولار، مع الروسية فيرا زفوناريفا.
وفازت سيرينا على الفرنسية إليزيه كورنيه 7-5 و6-3 في الدور نصف النهائي، فيما اقصت زفوناريفا على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا الرابعة 6-3 و6-7 و6-3.
دورة هيوستن: انحصر لقب بطل دورة هيوستن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 436 الف دولار بين الاميركي جيمس بلايك المصنف اول والاسباني مارسيل بولو السابع.
في الدور نصف النهائي، فاز بلايك على الاسباني اوسكار هرنانديز الثامن 6-3 و7-6، وبويول على الاميركي واين اودينسيك 3-6 و7-5 و6-3، علماً انها المباراة النهائية الاولى التي سيخوضها بويول في مسيرته الاحترافية.