اليوم بطولة الأندية العربية للسلة تستضيف عمان بطولة الأندية العربية الـ21 لكرة السلة من 23 نيسان حتى 6 أيار، بمشاركة 16 نادياً وزّعت على 4 مجموعات. وضمت المجموعة الأولى فرق: زين الأردني، قطر القطري، النصر الإماراتي والتلال اليمني، والثانية ضمت: الاتحاد السعودي، الفاسي المغربي، النصر الليبي ودولاسال الفلسطيني، وضمت الثالثة: الرياضي اللبناني (حامل اللقب)، الأرثوذكسي الأردني، الكهرباء العراقي والمنامة البحريني، وضمت الرابعة: الكويت الكويتي، الحكمة اللبناني والسيب العماني. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني. وتقام اليوم 4 مباريات، فيلتقي قطر مع النصر الإماراتي، والفاسي المغربي مع النصر الليبي، وزين الأردني مع التلال اليمني، والاتحاد السعودي مع دولاسال الفلسطيني. أما الرياضي حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة فيخوض، غداً، أولى مبارياته أمام المنامة البحريني، فيما يبدأ الحكمة مبارياته يوم السبت أمام السيب العماني.

بطولة طاولة لبنان الأولى
انطلقت على طاولات قصر الرياضة في نادي المون لاسال بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة الطاولة لفئة الرجال، بمشاركة 12 نادياً ستتنافس في مجموعة واحدة على طريقة الدوري. وسجلت نتائج المرحلة الأولى فوز الرياضي (بيروت) بطل لبنان على بيبلوس جبيل والبراعم النبطية. وتغلب هومنتمن (بيروت) على البراعم النبطية والمعني (صيدا)، وأنترانيك بيروت على بلوستارز والأدب والرياضة كفرشيما، والجمهور على المعني صيدا والمون لاسال. كما فاز الجيش اللبناني على المون لاسال وخسر أمام مجمّع الحريري (صيدا) الذي فاز على الأدب والرياضة كفرشيما. وتغلب بلوستارز على بيبلوس جبيل.

دورة قانا الرياضية في الإعلام
أقام مجلس فرع الطلاب في الجامعة اللبنانية ـــ كلية الإعلام والتوثيق، الفرع الأول، دورة رياضية باسم «شهداء قانا الرياضية» في لعبتي كرة القدم والسلة، وفق نظام الدوري، حيث أحرز لقب الأولى فريق «ماستر 1 مهني» ومثّله ربيع غصيني، فادي عبيد، هاشم مكة، محمد جرادي، محمد محسن ويوسف حلّال. كما فاز في بطولة السلة فريق السنة الثالثة مكتبات، ومثّله إبراهيم درويش، محمد جرادي وطارق الحاج.

الكرة القطرية في «ملفات رياضية»
يستضيف برنامج «ملفات رياضية» الزميلين يوسف برجاوي ومحمد عواضة، اليوم عند الساعة العاشرة ليلاً على شاشة قناة الجديد New TV من تقديم الزميل حسن شرارة.
وتحمل الحلقة عنوان «كرة القدم القطرية حقيقة ساطعة أم وهج إعلامي؟». وتتخللها اتصالات مع قيادات بارزة في الكرة القطرية ومداخلات من المشاهدين عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو عبر الفاكس: 01.303300 مقسّم 127 أو على الهواء مباشرةً.
(الأخبار)