فاز كوروفتشي الأوزبكي على ضيفه الاتحاد السوري 1ـــ0 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن دوري أبطال آسيا في كرة القدم. وسجّل تيمور كابادزة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29.■ في المجموعة الثانية، أنعش القوة الجوية العراقي آماله في الصراع على خطف بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني، عندما انتزع نقطة ثمينة من مضيفه سابا الإيراني إثر تعادلهما 1ـــ1. وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 63 من ركلة جزاء نفّذها كيانوش رحمتي، قبل أن يدرك اللاعب الشاب أحمد اياد التعادل في الدقيقة 71.
وعزز سابا صدارته للمجموعة برصيد ثماني نقاط، في حين بات رصيد القوة الجوية خمس نقاط.
■ في المجموعة الثالثة، فاز الوحدة الإماراتي على ضيفه الأهلي السعودي 2ـــ1. وسجّل البرازيلي جوزيل داروشا (35 و85 من ركلة جزاء) هدفَي الوحدة، ووليد الجيزاني (76) هدف الأهلي.
■ في المجموعة الرابعة، قضى القادسية الكويتي على آمال مضيفه الغرافة القطري بفوزه عليه 1ـــ0. وسجّل بدر المطوع هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90.
وكان باختاكور الأوزبكي قد فاز على أربيل العراقي 5ـــ1 في عمان.
ورفع القادسية رصيده إلى عشر نقاط، يليه باختاكور بسبع نقاط، وانحصر الصراع على بطاقة المجموعة بينهما، بعد أن فقد الغرافة وأربيل فرصتيهما في الاستمرار في المنافسة، إذ تجمّد رصيد كل منهما عند نقطتين.
وستكون الجولة المقبلة، في السابع من أيار المقبل، شبه حاسمة بالنسبة إلى القادسية، حيث سيستضيف باختاكور على أرضه وبين جمهوره، إذ سيعلن تأهّله إلى ربع النهائي مباشرة في حال فوزه أو تعادله، لكونه تغلّب على باختاكور 1ـــ0 في طشقند في الجولة الأولى.
■ في المجموعة الخامسة، حقق اديلاييد يونايتد الأوسترالي فوزاً كبيراً على ضيفه بينه دونغ الفيتنامي 4ـــ1. وسجّل لوكاس بينتيليس (56) وترافيس دود (58 و62) ودييغو والش (76) أهداف اديلاييد، ومينه (65) هدف بينه دونغ.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع ضيفه تشانغ تشون ياتاي الصيني بهدفين لوون (64) وسونغ (90) مقابل هدفين لوانغ دونغ (35) ودون زهينيو (70). وانفرد اديلاييد بصدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطتين أمام تشانغ تشون، وأربع نقاط عن بوهانغ ستيلرز، وبقي بينه دوونغ رابعاً وأخيراً من دون أي نقطة.
■ في المجموعة السادسة، أوقف بكين غوان الصيني انتصارات ضيفه كاشيما انتلرز الياباني، وتغلّب عليه 1ـــ0. وسجّل تياغو هونوريو هدف الفوز لبكين.
وكان كاشيما انتلرز في طريقه إلى حجز بطاقته إلى ربع النهائي في حال فوزه، لكن بكين غوان خلط الأوراق في الوقت المناسب، وعادله برصيد تسع نقاط لكل منهما، مؤجّلاً الحسم إلى الجولتين الأخيرتين. وفي مباراة ثانية، تعادل نام دينه الفيتنامي مع كرونغ تاي بانك التايلاندي بهدفين لهوانغ لينه (2 و48) مقابل هدفين لنانتاوت ثاينسوبا (20) وفيتشيتسونغ (90)، فرفع الأول رصيده إلى نقطة واحدة، والثاني إلى أربع نقاط.