ارتفعت حظوظ نجم يوفنتوس وقائده اليساندرو دل بييرو بضمّه إلى التشكيلة المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا التي تقام في حزيران المقبل في النمسا وسويسرا، بعدما وعده مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو دونادوني باستدعائه إذا واصل تألقه في الدوري المحلي. ويقدّم دل بييرو، الذي استهل الموسم بالجلوس على مقاعد احتياط فريق «السيدة العجوز»، أداءً لافتاً في الآونة الأخيرة، ما ساهم في احتلال فريقه المركز الثالث في الدوري.واستُبعد دل بييرو عن تشكيلة دونادوني في المباريات الأخيرة الودية، وحتى في مباريات التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية، إلا أن نجاح الأول في تسجيل 18 هدفاً «سيري آ» حتى الآن وضع المدرب في موقفٍ صعب، ما قد يفتح الباب لمشاركة اللاعب في النهائيات، حيث تلعب إيطاليا في المجموعة الحديدية إلى جانب فرنسا وهولندا ورومانيا.
وقال دونادوني: «لو سئلت عن ضمّ دل بييرو قبل 10 أشهر لقلت بالطبع لا، لكن الآن نعم. الوقائع تتحدث عن نفسها، لكنني لن أتحدث عن التشكيلة إلا في الوقت المناسب». وواصل: «أعتقد أن هناك العديد من الأشخاص (اللاعبين) الذين سيسببون المشكلات بالنسبة إليّ، لكن هناك أمراً أكيداً هو أن وجود لاعبين مثل دل بييرو وغيره لن يفعلوا ذلك مهما كانت خياراتي».
ويواجه دونادوني مشكلات من نوعٍ آخر، وهي أنه لم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع الاتحاد الإيطالي من أجل تمديد عقده، وقد اشترط الاتحاد المحلي أن يُمدّد عقد نجم ميلان السابق استناداً إلى نتائج نهائيات كأس أمم أوروبا، وهو الأمر الذي يرفضه الأخير بشكل قاطع.
وعلق دونادوني على هذا الموضوع: «كنت سأخسر كرامتي لو وافقت على العرض الذي تقدموا به، لكننا ذاهبون إلى النمسا وسويسرا من أجل الفوز». وختم: «إذا افترقنا فسيتم الأمر بعد ذلك بطريقة ودية».
(أ ف ب)