أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة ATCL، رسمياً، عن الدورة الدولية السنوية السابعة لكرة المضرب للسيدات، التي يُنظّمها على ملاعبه في الكسليك بين 5 و11 أيار المقبل، تحت إشراف الاتحاد الدولي، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده رئيس الاتحاد اللبناني، رياض حداد، في مقر النادي في الكسليك. وأشار حداد إلى أن النادي المنظّم أصرّ على إقامة الدورة الدولية رغم أوضاع البلد، حرصاً منه على إظهار الوجه الرياضي والسياحي والحضاري. وأكد حداد أن اللاعبة الفرنسية أوليفيا سانشيز (المصنّفة رقم 118 في العالم) ستكون على رأس المشاركات في الدورة، تليها الإسبانية لوديس دومينغيز (119) والبريطانية آن كيوتافونغ (121) والبرتغالية نوا سيلفا (176) والأوكرانية أوكسانا ليوبتسوفا (184) والكندية ماري ايف بيللوتييه (187) والتونسية سليمة سفار (189)، حاملة لقب الدورة مرتين. وستبدأ التصفيات التمهيدية للدورة، السبت والأحد المقبلين، لتنطلق رسمياً في دورها الـ32 الاثنين المقبل. وذكر حداد أن الاتحاد الدولي للتنس سيُرسل مندوبه للإشراف على الدورة، وهو المصري وائل عباس، وسيسهم الحكم التونسي عادل عارف في قيادة المباريات. وأضاف أن مجموع الجوائز المالية يبلغ 50 ألف دولار، وأشار إلى أن اللاعبة التي ستحرز اللقب ستحصد 45 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف العالمي.بطولة طاولة لبنان الأولى
يتنافس ناديا الرياضي وهومنتمن على صدارة الترتيب بعد المرحلة الثالثة من منافسات بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى في كرة الطاولة، التي ينظّمها اتحاد اللعبة على طاولات قصر الرياضة في المون لاسال. ويحتل كل من الأنترانيك والجمهور والجيش اللبناني المركز الثالث. وفاز الرياضي على المون لاسال (3ــــ0) وعلى الأدب والرياضة (3ــــ0). وفاز مجمّع الحريري على البراعم النبطية (3ــــ2) وعلى المعني صيدا (3ــــ0) أيضاً. وتغلّب الجيش اللبناني على الأدب والرياضة (3ــــ1) وعلى بلوستارز (3ــــ2). وفاز هومنتمن على أنترانيك (3ــــ2) وعلى بيبلوس (3ــــ0). وفاز الجمهور على بيبلوس جبيل (3ــــ0) وعلى بلوستارز (3ــــ1).
جونية وصيفاً في «الركبي ليغ»
انتزع جونية مركز الوصافة في الترتيب العام لبطولة «الركبي ليغ»، إثر سحقه جامعة القديس يوسف 72ــــ0، في المباراة الوحيدة التي أقيمت ضمن المرحلة الـ20، بينما تأجّلت المباراة الثانية بين البلمند واللبنانية الأميركية. واحتل جونية المركز الثاني على حساب اللبنانية الأميركية الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف، وذلك خلف الجامعة الأميركية المتصدّر، فيما بقي البلمند رابعاً والقديس يوسف خامساً أخيراً.