strong>سجّلت كرة لبنان تعادلين مختلفين، أمس، واحد للصفاء بطعم الفوز في الهند، وآخر بطعم الخسارة للأنصار في بيروت، وبقي باب الأمل مفتوحاً للفريقين في اللقاء الأخير للتأهل إلى الدور التالي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي
شهد ملعب المدينة الرياضية مهرجاناً كروياً راقياً لم ينقصه سوى لمسة الفرح الأخيرة...

الأنصار × دمبو (1ــ1)

ضرب سوء الحظ فريق الأنصار وخرج بتعادل ظالم أمام ضيفه الهندي دمبو رغم تفوقه عليه في كل شيء، فأضاع فرصه بالجملة.
ورغم بداية ضاغطة للأخضر، إلا أن الضيوف دافعوا عن المنطقة وخطفوا هدف التقدم من كرة مرتدة بينية قنصها هدافهم رانتي وسكبها «لوب» فوق الحارس المتقدم لاري مهنا (27).
وتوالت الفرص الأنصارية، وصنع بول رستم أخطرها إلى سدير فسددها بصدر الحارس (38).
وبدأ الأنصاريون الشوط الثاني بضغط أشد، وسدد أديلسون كرته بالعارضة (56)، واعتمد لاعبو دمبو «تمويت» اللعبة ودفاع المنطقة بنجاح، ومسحت كرة سدير الحرة القائم، وأنعش البديلان نصرات الجمل ومحمد عطوي الهجوم الأخضر، ومرر بول كرة مهندسة طويلة إلى الظهير المتقدم محمد عطوي فانفرد وسجل هدف التعادل ( 84) ليشتعل مدرج الجمهور بمشاعل الورق. ومال «الدمبويون» للهجوم لتخفيف الضغط، وسدد سدير آخر كراته فضبطها الحارس وأتبعها أديلسون بآخر فرصة حوّلها الحارس طائراً، لينتهي اللقاء برضى هندي وغضب أنصاري على فوات فرصة الفوز الذهبية لتصدّر المجموعة.
وبهذا، حل الأنصار ثانياً بــ8 نقاط، ودمبو ثالثاً بــ7 نقاط.
- وتعادل المحرق البحريني مع مضيفه صور العماني 2ـــ2، فبقي متصدراً بــ8 نقاط وفارق الأهداف، وبقي صور رابعاً بــ4 نقاط.
- وعلى هذا، تأجل الحسم إلى الأسبوع الأخير، حيث يلزم الفوز فقط للأنصار ومضيفه المحرق، الأربعاء 14 أيار، ولفريق دمبو الذي سيستضيف صور العماني.
عنوان فرعي (الصفاء قد يكفيه التعادل والفوز أضمن، والأنصار يلزمه الفوز فقط، والموعد 14 أيار)

ايست بنغال × الصفاء (0ـــ0)

عاد الصفاء بتعادل مقبول مع مضيفه الهندي ايست بنغال أبقاه على رأس المجموعة الثانية، مع أن الفوز كان يضمن له التأهل.
واجه الصفاء منافساً قوياً ورطوبة الجو العالية. وبعد فرصة خطيرة للبنغالي داكونيا صدها الحارس نزيه طي (16)، سيطر الصفاويون لدقائق وانفرد روني عازار وتباطأ في التسديد (17)، فرد سينغ بصاروخ طائر عطّله طي، وبادله محمد قرحاني باختراق للمنطقة وخدع الحارس، لكن الدفاع أبعد كرته عن خط المرمى (44)، ونال بوبي برنس بطاقة صفراء ستبعده عن المباراة المقبلة.
وبدأ الشوط الثاني بفرصة بنغالية صدها طي، ليرد حمزة عبود بانفرادية سددها خارجاً (67)، وكاد الخطير خضر سلامي أن يحسمها أخيراً، إلا أن كرته لامست العارضة (88).
وبهذا التعادل يبقى الصفاء متصدرا بــ9 نقاط، وأمامه لقاء أخير وحاسم مع ضيفه الوحدات، يوم الأربعاء 14 الجاري في بيروت.
- تعادل الوحدات مع ضيفه أهلي صنعاء اليمني 1ــ1، وحل ثالثاً بـ6 نقاط، وبات يلزمه الفوز على الصفاء لضمان التأهل.
ويحل ايست ثانيا بــ7 نقاط، وسيلعب أخيراً مع مضيفه الأهلي اليمني (نقطتان).
- في الثالثة: دخل شباب الأردن، حامل اللقب، في عنق الزجاجة بتعادله ومضيفه شعب حضرموت اليمني 2ـــ2، فيما خلط النهضة العماني أوراق المجموعة بفوزه على النجمة البحريني 2ـــ0. ويتصدر النهضة بـ8 نقاط، أمام شعب بـ6 وبفارق الأهداف عن النجمة، وشباب الأردن أخيراً بـ4 نقاط.
- في الرابعة: أكد هوم يونايتد السنغافوري صدارته للمجموعة بفوزه على ضيفه ساوث شاينا من هونغ كونغ 4ـــ1، وكان هوم يونايتد ضمن تأهله قبل جولتين. وسقط كيدا الماليزي بفخ التعادل مع مضيفه فيكتوري المالديفي 1ـــ1. ويتصدر هوم يونايتد بـ15 نقطة كاملة أمام كيدا بـ10، ثم فيكتوري بنقطتين وساوث شاينا بنقطة واحدة.
- في الخامسة: بلغ الجيش السنغافوري ربع النهائي بفوزه على مضيفه كيتشي من هونغ كونغ 2ـــ0، وتغلب بيراك الماليزي على نيو رادينت المالديفي 3ـــ0. ويتصدر الجيش بـ13 نقطة، يليه بيراك بـ10 ثم كيتشي بـ3 ورادينت بدون نقاط.