تقدّمت اللجنة الأولمبية القطرية بطلب استضافة دورة الألعاب العربية الـ12 عام 2011 بحسب ما أكد الأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية، مضيفاً أن القرار العربي بخصوص استضافة لبنان للدورة عينها لا يزال قائماً. وأشار السعد إلى أن اللجنة القطرية تقدمت بأول طلب بعد توجيه الدعوة لكل اللجان الأولمبية العربية بطلب تقديم الرغبة في الاستضافة. وأوضح السعد أن «الدعوة أُتبعت بدفتر شروط يوضح فيه اللائحة الجديدة لاستضافة الدورات العربية بعد إشراف الاتحاد العربي للألعاب الرياضية على تنظيمها». وكشف السعد من جهة ثانية أن قرار مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب باستضافة لبنان للدورة المقبلة «ما زال قائماً، ما يعني أن هناك طلبين حتى الآن لاستضافة دورة 2011».وشدد السعد على أن لجنة الطلبات ستأخذ بالاعتبار تعهد الدولة الراغبة في الاستضافة في تطبيق اللائحة الجديدة في كل البنود، ومنها التسويق والرعاية الإعلانية، مشيداً بإمكانات قطر وخبرتها في استضافة دورات وبطولات ومنافسات عالمية وقارية وعربية وخليجية، ومشيراً إلى أنها تملك البنية التحتية المتكاملة للمنشآت والملاعب والفنادق وكل ما يخص استضافة الدورة العربية. وختم: «هذا لا ينقص من إمكان لبنان الذي استضاف أكثر من دورة عربية ونجح فيها بدرجة امتياز».
التحقيق جارٍ مع الحضري
سيكمل النادي الأهلي المصري تحقيقاته مع حارس مرماه، عصام الحضري، بسبب سفره إلى سويسرا من دون علم النادي والتعاقد مع نادي سيون. وكان النادي الأهلي قد بدأ تحقيقاته مع اللاعب عقب عدوله عن فكرة استكمال تعاقده مع النادي السويسري للوصول إلى قرارات مناسبة لما حدث. وكان الحضري قد أعلن ندمه على رحيله المفاجئ إلى سويسرا لإتمام التعاقد مع نادي سيون الذي سيوفد رئيسه إلى القاهرة لتجديد التفاوض مع الأهلي لضم الحضري.
... وعبد ربه ينتظر قرار المحكمة
قال حسني عبد ربه، أفضل لاعب في بطولة الأمم الأفريقية التي توّج منتخب مصر بطلاً لها، إنه ليس قلقاً من قرار المحكمة الرياضية التي ستبتُّ موضوع لعبه مع الإسماعيلي أو إجباره على الانضمام إلى الأهلي أو العودة إلى فريقه السابق ستراسبورغ الفرنسي. وكان عبد ربه قد دافع عن ألوان الإسماعيلي هذا الموسم، معاراً من ستراسبورغ الذي توصل إلى اتفاق مع الأهلي من أجل التخلي له عن لاعبه، وخصوصاً بعد فشل الإسماعيلي بالوفاء في تسديد قيمة انتقاله نهائياً في الموعد المحدد. واحتج الإسماعيلي على هذه الصفقة، مشيراً إلى أنه يملك حقوق اللاعب، وتقدم بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية، ومقرها في سويسرا، للفصل في النزاع القائم بين الأطراف الثلاثة.
الطليعة يفاجئ اتحاد العاصمة
جدّد الطليعة السوري آماله بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1ـــــ0 ضمن المرحلة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى في ربع النهائي، سجله أحمد العمير بعدما تابع كرة مرتدة من الدفاع الجزائري، فأطلقها قوية بيمناه في سقف الشباك في الدقيقة 18، لينتزع الفريق السوري المركز الثاني بـ7 نقاط مقابل 5 لاتحاد العاصمة الثالث.
وضمن المجموعة الثانية، سيحجز الفيصلي الأردني، وصيف البطل، البطاقة الأولى في حال فوزه على مضيفه وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب. ويبدو الرجاء البيضاوي المغربي مرشحاً فوق العادة للفوز على ضيفه المجد السوري، وخصوصاً في ظل تراجع مستوى الأخير في البطولة وفي الدوري المحلي.