عُرضت أمس حالات مباريات الأسبوع الـ15 من الدوري اللبناني لكرة القدم، ضمن جلسة الحكام الأسبوعية، وتميّز الحكام الرئيسيون طلعت نجم، رضوان غندور، بسام عيّاد وأندريه حداد، والمساعدون مصطفى بواب وحسين فرج وحيدر قليط. وظهر في شريط الفيديو أن هدف الأنصار غير المحتسب من الحكم الرئيسي علي صباغ كان هدفاً صحيحاً، ولا وجود لركلة جزاء للأهلي صيدا. وهدف النجمة غير المحتسب في مرمى الصفاء بداعي التسلل كان قراراً خاطئاً من الحكم المساعد زياد مهاجر، كما أن هدف المبرة في مرمى العهد كان صحيحاً، ولا وجود لتسلل كما أعلن الحكم المساعد مصطفى طالب.أما مباريات الراسينغ والحكمة، والتضامن والساحل، وطرابلس والارشاد فلم تشهد أية حالات.
وبعد الجلسة تحدث رئيس لجنة الحكام محمود الربعة عن المرحلة المقبلة، معلناً أن الحكم الذي سيخطئ لن يتقاضى أجر المباراة، إضافة الى التوقيف ومنعه من المشاركات الخارجية.
الاتحاد: فصل السياسة عن الرياضة
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم مقررات أبرزها: دعوة الأندية ولاعبيها إلى الامتناع عن القيام بممارسات فيها أي شكل من أشكال التعبير السياسي أو الديني، ودعوة الحكام والمراقبين إلى عدم إقامة أي مباراة يسبقها أو يرافقها إطلاق شعارات سياسية أو دينية، مع تحميل النادي المخالف مسؤولية تعطيل المباراة، من منطلق التشديد على فصل الرياضة عن السياسة.
ـ إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني من 17 إلى 22 الجاري استعداداً للقاء منتخب سنغافورة في إطار التصفيات التمهيدية لمونديال 2010.
ـ إيقاف كل من اللاعبين: رامز ديوب (الصفاء)، وأكرم مغربي (النجمة)، مباراتين، وعباس صالح وحسن المحمد (الأهلي)، وبلال حاجو (المبرة)، وعمر الحلبي ومحمد باقر يونس (الراسينغ)، وشيتوف ليونيد وعلي بزي (الحكمة)، وعباس قطيش (الإرشاد)، وحسين دقيق (الساحل) مباراة واحدة.
ـ مباريات الأسبوع الـ16: اليوم، الحكمة مع الأنصار، والجمعة طرابلس مع الصفاء، و4 مباريات يومي السبت والأحد (8 و9 الجاري).