تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الـ 16 لبطولة لبنان لكرة القدم، فيستقبل فريق طرابلس (عاشر 11 نقطة) ضيفه الصفاء (الساعة 2:15) متسلّحاً بمعنويات جيدة بعد فوزين متتاليين على الأهلي والإرشاد، فيما يحضر الضيف بشعار الفوز فقط للتعويض عما فاته إثر خسارته أمام المبرّة وتعادله مع النجمة، ما جعله يتجمّد خامساً (25 نقطة) حسن زين الدين
الأنصار يجدد ثقته بمدرّبه
أعلن نادي الأنصار رفض استقالة مدرّبه جمال طه التي تقدّم بها، أول أمس، عقب تعادله مع فريق الحكمة في بطولة لبنان لكرة القدم، وجدد ثقته بجهازه الفني لمتابعة المهمة، وتوقف مطوّلاً عند ما رافق الفريق من إهدار للنقاط في الدوري، والخروج من مسابقة كأس لبنان
ووضعت الإدارة اللاعبين أمام مسؤولياتهم «رغم ظروف الفريق الصعبة وسوء التحكيم»، وطلبت من الاتحاد اللبناني للعبة ولجنة الحكام وجميع الحكام اللبنانيين التوقف مليّاً أمام ما يحدث من أخطاء مؤثرة في بعض النتائج، والتشديد على ضرورة اتخاذ أقسى العقوبات لمواجهة هذه الشوائبالثانية: صراع البقاء والفوز ضمانة
تخوض فرق مربع الهبوط لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم الجولة الحاسمة في صراع البقاء في مصاف أندية الدرجة الثالثة.
وتقام اليوم، مباراتا الختام، فيلتقي فريق الأخاء الأهلي عاليه مع الريان في جونية، وكلاهما بحاجة للفوز لضمان البقاء. فالأخاء يحمل نقطتين، والريان نقطة واحدة فقط.
وفي المباراة الثانية، سيلعب الرياضي العباسية مع هومنتمن على ملعب الصفاء، ويكفي هومنتمن التعادل للبقاء، لكونه يحمل أربع نقاط، ولا بديل للرياضي من الفوز، لكونه يحمل فقط نقطتين. (المباراتان الساعة 14:15).
مؤتمر صحافي للصفاء
عقد رئيس مجلس أمناء نادي الصفاء بهيج أبو حمزة مؤتمراً صحافياً في مقر النادي لمناسبة انطلاق مباريات كأس الاتحاد الآسيوي، تحدث فيه عن الإجراءات التنظيمية لمباراة الصفاء و«إيست بنغال» يوم الثلاثاء، وأعلن سلسلة إجراءات للمباراة:
ـ دخول الإعلاميين بموجب البطاقات الصادرة عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم، ودعوة الصحافيين الذين لا يملكون بطاقات اتحادية، إلى الاتصال بالنادي لتأمين تصريح دخول.
ـ الطلب من الإخوة المصورين الالتزام بشروط الاتحاد الآسيوي لجهة ارتداء الملابس المعتمد داخل الملعب.
ـ توجيه دعوة إلى جمهور كرة القدم لمواكبة الفريق مجاناً.
«الأصفر» التقى «البرتقالي»
ففاز العلم اللبناني
نظمت التعبئة الرياضية في حزب الله لقاء كروياً، استضافت فيه فريق هيئة التيار الوطني الحر، على ملعب «مونديال» في حارة حريك، احتفالاً بذكرى توقيع ورقة التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر، بحضوراللواء عصام أبو جمرة والقيادي حكمت ديب عن التيار، وعضو المجلس السياسي غالب أبو زينب ومسؤول التعبئة الرياضية محمد عاصي عن حزب الله، إضافة إلى رئيس بلدية حارة حريك سمير دكاش وحشد من المواطنين.
وحرك الفريقان ركلة المباراة الأولى لفئة الرجال، التي انتهت بفوز البرتقالي 8 ـ 4، وشارك فيها الزميلان أنطوان الخوري حرب وإيلي نصار. وألقى اللواء أبو جمرة كلمة حيّا فيها الفريقين وأثنى على دور الرياضة المهم في المجتمع لأنها عامل يبعد المواطنين عن هموم السياسة، ويُسهم في العيش المشترك. من جهته رأى أبو زينب أن هذا اللقاء الرياضي هو أفضل تعبير عن حالة الالتقاء والتواصل بين أبناء الوطن. بعد ذلك أقيمت مباراة فئة الشباب، وفي الختام سلِّمت دروع تذكارية للمشاركين.


الملاكمة:البطولة
في 29 الجاري

أعلن الاتحاد اللبناني للملاكمة خلال جلسته الأخيرة، التي عقدت الاثنين الماضي في مكتب رئيسه المهندس محمود الحطّاب، جملة مقررات أبرزها:
ـ إطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى يوم السبت 29 الجاري، على أن تُجرى عمليتا الكشف الطبي والوزن صباح يوم البطولة.
ـ اعتماد الأمين العام للاتحاد محمد خليلي ممثلاً فنياً للاتحاد في اللجنة الفنية لدورة الألعاب الفرنكوفونية، وتكليفه استقدام منتخب كازاخستان في الملاكمة لمشاركة المنتخب الوطني في معسكر تدريبي تحت إشراف مدرب كازاخستاني.
ـ أخذ العلم بقرار الاتحاد الدولي بتسمية الأمين العام محمد خليلي عضواً في لجنة الإشراف على تصفيات الألعاب الأولمبية التي ستُجرى في كازاخستان بين 13 و26 الجاري.
ـ الاعتذار عن عدم المشاركة في الدورة اللوجستية (إداريين وحكاماً وموظفين) التي ينظّمها الاتحاد المصري للملاكمة، والترحيب بطلب استضافة اجتماع الاتحاد العربي المقبل.
ـ تسمية الصحافي إبراهيم وزنه مستشاراً إعلامياً للاتحاد.