خرج الاسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً، من الدور ربع النهائي لدورة دبي الدولية في كرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 1,5 مليون دولار، إثر خسارته امام الاميركي أندي روديك السادس 6 ـ 7 و2 ـ 6. وتأهل الاميركي بذلك الى الدور نصف النهائي في اول مشاركة له في الدورة.وعانى نادال الذي لا يزال يبحث عن لقبه الاول منذ تموز الماضي عندما فاز في دورة شتوتغارت الالمانية والـ24 في مسيرته، كثيرا للفوز بارساله امام منافسه روديك الذي أنهى المباراة في ساعة و47 دقيقة. إشارة الى ان الفوز هو الثاني لروديك على نادال في 4 مواجهات اخرها كان للاسباني في نصف نهائي دورة انديان ويلز للماسترز العام الماضي.
وعلق نادال على خسارته قائلاً «كان من الصعب جدا ان اواجه ارسالين ساحقين في بداية الشوط الفاصل، ارساله كان قويا جدا لكني لا اشعر بالخيبة على الاطلاق، ارتكبت بعض الاخطاء لكني اعمل بجهد كبير والعب دائماً بأقصى طاقتي وانا مستعد لخوض الدورات المقبلة».
وفي مواجهة اخرى، استعاد الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامساً اعتباره امام البريطاني اندي موراي بعدما كان خسر المواجهات الثلاث الاخيرة امامه وبلغ الدور نصف النهائي بالفوز عليه 7 - 5 و6 - 3. ويلتقي دافيدنكو (26 عاما) في نصف النهائي مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي اطاح مواطنه دافيد فيرر الرابع بالفوز عليه 6 - 4 و6 - 3. وبذلك يكون دافيدنكو قد حقق فوزاً ثأريا على موراي (21 عاما و11 عالميا) ووضع حداً لمغامرته التي بدأت بإخراج السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب من الدور الاول.
ويبحث الروسي عن لقبه الاول في 2008 والاول منذ تشرين الاول الماضي عندما احتفظ بلقبه بطلاً لدورة موسكو اثر فوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو، وكان ذلك اللقب الوحيد لدافيدنكو في 2007 والحادي عشر في مسيرته.
(أ ف ب)