حسم روما الإيطالي صراع العاصمتين وأقصى النادي الملكي الإسباني ريال مدريد من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا بعدما كرّر فوزه عليه 2ــ1 إياباً على ملعب «سانتياغو برنابيو»، بعدما فاز عليه بالنتيجة عينها ذهاباً.وواصل النادي الملكي فشله في معانقة الكأس العريقة منذ عام 2002، بينما نجح روما في الفوز على ريال في عقر داره بعدما فعلها قبل 6 مواسم بنتيجة 1ـ0. وتأثر فريق المدرب الألماني برند شوستر بالنقص العددي إثر طرد المدافع البرتغالي بيبي، كما تأثر بغياب نجومه الهولنديين أريين روبن ورود فان نيستلروي وويسلي شنايدر، اضافة الى سيرجيو راموس. وسجل لروما البرازيلي رودريغو تاداي (74) والصربي ميركو فوتشينيتش، ولريال راوول (75).
وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن، لم يجد تشلسي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي ليصبح ثالث فريق انكليزي في هذا الدور بعد مانشستر يونايتد وأرسنال، بفوزه على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3ـ0. (0ـ0 ذهاباً). وضغط تشلسي بقوة منذ البداية ونجح في ترجمة سيطرته الى تقدّمٍ مريح في الشوط الأول بهدفين سجلهما الألماني ميكايل بالاك (6) وفرانك لامبارد (26)، وعززهما في الشوط الثاني بالثالث العاجي سالومون كالو (48).
وعلى «إستاديو دو دراغاو»، حافظ شالكه على ماء وجه الكرة الألمانية بغياب بايرن ميونيخ، وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه اثر فوزه على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4ـ1 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بفوز الأخير 1ـ0 وهي النتيجة عينها ذهاباً لمصلحة الفريق الالماني، ليحتكما الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الالماني 4ـ1 بعد التألق اللافت للحارس الألماني مانويل نوير.