اكتسح الرياضي بطل لبنان خصمه الحلّة العراقي 110ـ55، في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، من بطولة غرب آسيا الـ11 لكرة السلة، التي تستضيفها إيران حتى 15 الجاري. وجاءت المباراة سهلة بين الفريقين، ولا سيما بفارق الإمكانات بين الطرفين من جميع النواحي، وهو ما جعل مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا يمنح فرصة المشاركة لجميع لاعبيه الاحتياطيين.وحقق الرياضي 24 رمية ثلاثية من أصل 57 تسديدة توزعت بين مازن منيمنة (6 رميات) رامي عقيقي (6) وعمر الترك (5) وفادي الخطيب (4)، وتقدم اللبنانيون على التوالي في الأرباع الثلاثة الأولى (33-17) (60-30) (93-40). إشارة إلى أن هذا الفوز هو الثاني للرياضي بعد الأول على زين الأردني.
وفي مباراة ثانية سهلة أيضاً، سجّل فريق سابا باتري الإيراني حامل اللقب فوزه الثاني هو الآخر، وجاء على حساب الأهلي اليمني 109-60. وتقدم الإيرانيون على التوالي في الأرباع الثلاثة الأولى (32-14) (54-27) (89-44).
¶ برنامج مباريات اليوم:
الرياضي (لبنان) × الاتحاد (سوريا) 12:30 ظهراً.
الحلة (العراق) × زين (الأردن) 2:30 عصراً.
بيتروشيمي (إيران) × سابا باتري (إيران) 4:30 عصراً.
الأرثوذكسي (الأردن) × الأهلي (اليمن) 6:30 مساءً.
فيطرون يفوز على أنيبال
وفي بطولة لبنان عند الرجال، حقق فيطرون فوزه الثاني على التوالي والرابع لهذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه أنيبال زحلة 82 ـ 73، حيث قلب الضيف تأخره في الربعين الأولين إلى تقدم بفارق 16 نقطة مع انتهاء الربع الثالث، ثم 9 نقاط مع انتهاء المباراة. وكان الأميركي كالفن كايدج (فيطرون) الأفضل في المباراة برصيد 26 نقطة، يليه رونالد ألكسندر (أنيبال) بـ23.
نصف نهائي دوري السيدات اليوم
تنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة عند السيدات، الذي يضمّ أنترانيك، حامل اللقب، الشانفيل، الرياضي بيروت، هومنتمن أنطلياس. فيستضيف أنترانيك الذي أحرز لقب الكأس منذ أيام سيدات الشانفيل على ملعب سنتر ديمرجيان عند الثامنة والنصف من مساء اليوم، على أن يحل هومنتمن أنطلياس، وصيف الكأس، ضيفاً على سيدات الرياضي في تمام الثامنة من مساء الغد على ملعب المنارة.
عمومية ومقررات لاتحاد المعوّقين
عقد الاتحاد اللبناني لرياضة المعوّقين جمعيته العمومية برئاسة السيدة رندة بري وحضورغالبية الأعضاء، وتم التصديق على البيانين الإداري والمالي، كما تمت الموافقة على المشاركة اللبنانية في المسابقات الخارجية الآتية:
ـ بطولة كرة الطاولة في الأردن (من 29 الجاري إلى 4 نيسان المقبل).
ـ ملتقى دبي للرياضات الخاصة (من 9 إلى 15 نيسان المقبل).
ـ بطولة السباحة للجنة البارالمبية الدولية (بلجيكا ـ من 25 إلى 28 نيسان 2008).